• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

«غرفة الشارقة» تعرِّف المصدرين بنظام بطاقة الإدخال المؤقت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

الشارقة (الاتحاد) - نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة إفطار عمل لقطاع الشركات المصدرة بإمارة الشارقة، في إطار خطة الغرفة الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز التواصل مع الأعضاء المنتسبين من مختلف القطاعات الاقتصادية، ودعم توجّهاتهم المستقبلية ومشاريعهم التنموية على المدى البعيد.

وتناول اللقاء مناقشة السبل الكيفية لتطوير قطاع الشركات المصدرة والبالغ عددها 3217 شركة حسب الأرقام التي سجلتها إدارة العضوية بالغرفة عام 2011 وتسهم تلك المنشآت التجارية في تعزيز الفرص الاستثمارية الجديدة بمستوى قطاع الإعمال في الشارقة.

ووصلت قيمة صادرات الشارقة بحسب شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة لعام 2011 إلى 60 مليار درهم.

كما تطرق اللقاء إلى التعريف بنظام بطاقة الإدخال المؤقت للسلع التي تساعد على التصدير المؤقت للمنشآت الاقتصادية بالدولة الرغبة في المشاركة بالمعارض والأحداث الاقتصادية المختلفة أو الترويج والتسويق الإحادي الخاصة بالمنشأة .

وحضر اللقاء محمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية ومهدي المازم مدير العضوية والتوثيق في غرفة تجارة وصناعة دبي وسيف المطروشي مدير إدارة شؤون العضوية بالوكالة وحميد عبدالله الخاطري نائب المدير التجاري في هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي ويعقوب يوسف القصير رئيس قسم التنمية الصناعية بالغرفة وعدد من المسؤولين من الدوائر الحكومية بالشارقة وممثلي قطاع شركات التصدير بالإمارة.

وقال محمد أحمد أمين إن مبادرة “إفطار عمل” التي حرصت الغرفة على إطلاقها مطلع عام 2009 تستهدف إلى فتح قنوات مباشر للتحاور البناء في الموضوعات والمسائل التي تهم تلك الفعاليات بل وعرض المشاكل والمعوقات التي تواجهها وفقا لتخصصاتها ولمجالات استثماراتها المتعددة والمتنوعة.

وأضاف “تحرص الغرفة على بلورة نتائج هذه اللقاءات وتحديد ألية للمتابعة تعزز من تحقيق فوائد ايجابية وعوائد علمية من الفرص المتاحة وأيضا التحديات التي تواجه واقع ومستقبل أنشطة واستثمارات فعاليات كل قطاع “.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا