• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

خلال مشاركة «إحصاء أبوظبي» في اجتماع اللجنة الدولية

«الأمم المتحدة» تستعرض نظم المعلومات المستخدمة في «تعداد أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - شارك مركز الإحصاء - أبوظبي في أعمال الاجتماع الدوري الثالث والأربعين للجنة الدولية للإحصاء التابعة للأمم المتحدة، الذي استمر حتى الثاني من شهر مارس في مقر الأمم المتحدة نيويورك.

واستعرضت اللجنة جهود المركز في استخدام نظم المعلومات الجغرافية والخرائط التفاعلية وأحدث برامج الأجهزة المحمولة في تحديد مناطق العد وجمع ونشر بيانات التعداد، وغيرها من الوسائل التكنولوجية المستخدمة في تعداد أبوظبي 2011.

كما استعرضت خبرة المركز في تحقيق التكامل بين المعلومات الإحصائية والجغرافية خلال المشروع، وذلك لتعميم الفائدة على مراكز الإحصاء الدولية ومسؤولي المشاريع الإحصائية، وخاصة التعداد، للدول الأعضاء في اللجنة.

وأوضح الدكتور يوسف الحمادي مدير إدارة تخطيط المسوح والتعداد بمركز الإحصاء - أبوظبي، من خلال ورقة العمل التي قدمها أمام أعضاء اللجنة الدولية للإحصاء، أن تعداد أبوظبي 2011 هو مشروع كبير يهدف إلى بناء صورة كاملة عن السكان في إمارة أبوظبي، سواء المواطنين أو المقيمين،.

وأشار إلى منهجية المركز في تصميم وإنتاج مناطق العد، حيث أنجز في عام 2010 مشروع تحديث الأطر للمنشآت والمباني والسكان، وشكل هذا الإطار، جنباً إلى جنب مع بيانات المباني الجديدة من البلديات، أساساً لتصميم وتحديد مناطق العد في تعداد 2011.

وأوضح الحمادي أن مركز الإحصاء – أبوظبي يحرص، منذ إنشائه، على اتباع أفضل وأحدث الاستخدامات المتاحة في علم البيانات المكانية، والاستفادة من البنية التحتية للبيانات المكانية في حكومة أبوظبي، وذلك بالتنسيق مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا