• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ألمانيا

«البافاري» في ضيافة هانوفر اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

برلين (أ ف ب)

يحل بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه فولسبورج على الجريحين هانوفر وأوجسبورج في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. ويبدو أن الصراع على لقب الدوري سينحصر بين بايرن مينويخ حامل اللقب ومفاجأة الموسم فولسبورج، إذ يتصدر الفريق البافاري بفارق 8 نقاط عن الذئاب الخضر، فيما يبلغ الفارق بين بوروسيا مونسنجلادباخ الثالث وفولسبورج 10 نقاط.

ويقدم بايرن وفولسبورج مستويات رائعة، فبايرن فاز 18 مرة من أصل 23 ولم يخسر سوى مرة واحدة وكانت أمام فولسبورج، أما الأخير فخسر آخر مرة في نوفمبر الماضي، علما أن خساراته الثلاث جاءت أمام بايرن ميونيخ في المرحلة الأولى وهرتا برلين وشالكه. وفي المواجهة الثانية، يحل فولسبورج على أوجسبورج السادس والذي لم يفز في آخر أربع مباريات بعد سلسلة موفقة رفعته إلى مراكز منافسة على التأهل الأوروبي. لكن فولسبورج يعيش أحلى أيامه، في ظل تألق مهاجمه الهولندي باس دوست الذي انتخب أفضل لاعب للشهر الماضي. ويملك دوست أفضل معدل تسجيلي في القارة الأوروبية لعام 2015.

وتتركز الأنظار اليوم على مباراة هامبورج الخامس عشر وبوروسيا دورتموند الذي يمر في انتفاضة إيجابية بعد بداية موسمه الكارثي. وحقق دورتموند أربعة انتصارات متتالية رفعته من القاع إلى المركز العاشر، حتى أن الفارق بينه وبين باير ليفركوزن الرابع يبلغ ثماني نقاط فقط. لكن هامبورج يتمتع بأفضلية مؤخراً إذ فاز أربع مرات في آخر 5 مواجهات على الفريق الأصفر. ويحارب دورتموند على أكثر من جبهة فهو مدعو هذا الشهر لمواجهة يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعدما خسر 2-1 ذهابا. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم شالكه مع هوفنهايم، وفرايبورج مع فيردر بريمن، وماينز مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وغداً كولن مع أينتراخت فرانفكورت، بادربورن مع باير ليفركوزن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا