الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التنمية الأسرية» تنفذ برنامجاً تدريبياً لإدارة استمرارية الأعمال

«التنمية الأسرية» تنفذ برنامجاً تدريبياً لإدارة استمرارية الأعمال
20 ابريل 2017 02:25
أبوظبي (الاتحاد) نفذت مؤسسة التنمية الأسرية، أمس، برنامجاً تدريبياً خاصاً بإدارة استمرارية الأعمال، حسب المنهج المعتمد المصمم من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ويأتي البرنامج الذي ينفّذ للمرة الأولى على مستوى الدولة، في إطار التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي في مجال بناء القدرات، وتمكين المؤسسات في إدارة استمرارية الأعمال وإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. وقدم البرنامج الخبير الدولي في استمرارية الأعمال أحمد رياض البرنامج في المقر الرئيس لمؤسسة التنمية الأسرية، بحضور ممثلي «الهيئة» د. سيف جمعة الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية، والمهندس عبدالله شرار رئيس قسم استمرارية الأعمال، والمهندس سلمان السلمان رئيس وحدة استمرارية الأعمال، بالإضافة إلى عدد من موظفي المؤسسة. وتطرق المحاضر إلى نقاط عدة، أهمها مفهوم إدارة استمرارية الأعمال، وأهمية إدارة استمرارية الأعمال وفوائدها، والأدوار والمسؤوليات الخاصة بالإدارة العليا وفريق إدارة استمرارية الأعمال، كما قدم نموذج عمل إدارة استمرارية الأعمال الخاص في الإمارات. وعرّف استمرارية الأعمال بأنها جميع الإجراءات والتدريبات التي تتخذها الجهات بهدف الاستمرار في تقديم الخدمات الضرورية للمجتمع أثناء الطوارئ والأزمات والكوارث التي تتعرض لها تلك الجهات. ونوّه بأن الفائدة المرجوة من تطبيق استمرارية الأعمال تتمثل بتحديد إدارة المخاطر التي قد تتعرض لها المؤسسة، وتقليل تأثير الأحداث المعطلة، بالإضافة إلى التعافي من أضرار التوقف والعودة إلى الأعمال العادية خلال زمن محدد مسبقاً، والوفاء بمتطلبات الأطراف المعنية.وأشاد سعيد الغفلي مدير دائرة الخدمات المساندة في مؤسسة التنمية الأسرية بدور «الهيئة» في دعم الجهات الحكومية في تنفيذ استمرارية الأعمال.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©