• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن الجزيرة محظوظ بإدارته العليا

علي مبخوت: كنت أسعد الناس بالترشيحات التي استبعدت تتويجنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

عبر علي مبخوت مهاجم الجزيرة، نجم الخليج وهداف آسيا، عن سعادته الكبيرة بإنهاء موسم 2015 - 2016 بأغلى الألقاب، مشيراً إلى أن الجزيرة محظوظ بإدارته العليا، وعلى رأسها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، الرئيس الفخري للنادي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس النادي، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس النادي، رئيس شركة الكرة، مؤكداً أن الجيل الحالي من اللاعبين وتضحياته كانت تستحق بطولة، وأن كلمة السر في إنجاز الكأس هي روح الفريق.

وقال علي مبخوت في حواره الخاص مع «الاتحاد»، قبل أن يسافر أمس للخارج لقضاء إجازة قصيرة: «إن دور الجهاز الفني بقيادة تين كات كان مهماً في استعادة ثقة اللاعبين، لأنه منح الثقة لكل من يستحقها، وأشاع العدل بعد رفعه لشعار البقاء للأفضل في التدريبات، ونحى جانباً مسالة الأسماء، والأهم من ذلك كله أنه اختار الطريقة التي تتناسب مع إمكانات اللاعبين».

وعن تجاهل الجزيرة في الترشيحات للتأهل لنهائي الكأس أو الفوز باللقب، يقول مبخوت: «كنت أسعد الناس بهذا التجاهل، وأيضاً بالتقليل من حظوظ الجزيرة، لأنها رفعت الضغوط من على عاتقنا، ووضعتها على المنافسين، لكني كنت أتوقع أن عودتنا مرتين للقاء في مباراة الشارقة سوف تعطي تحذيراً لمن يفرط في التقليل من إمكانات الفريق، وهذا لم يحدث، ولكن إجمالاً أنا أؤكد أن هذا التقليل أتى بمردود عكسي على اللاعبين، وكان حافزاً كبيراً لهم، لأنه استفزهم وجعلهم يقاتلون من أجل إثبات أنفسهم».

وعن تجربته مع الجزيرة وتجربة الجيل الحالي من اللاعبين الصاعدين، قال مبخوت: «الجزيرة أكثر فريق في الدولة يهتم بلاعبيه الصاعدين، وأشهد بأنه كسر قاعدة اللجوء للمهاجم الأجنبي معي شخصياً، فكان يجعلني خياراً أول، ثم يفكر في التعاقد مع مهاجمين آخرين لإكمال المهمة، وهذا الموقف لم يحدث بأي نادٍ آخر بالدولة، وأنا أثمن هذا الموقف من إدارة النادي، وأقاتل من أجل إثبات جدارتي بثقة الإدارة، ولا أخفي عليكم بأنني أستمتع بالمنافسة مع اللاعبين الأجانب، فقد لعبت بجوار بيانو، ثم ريكاردو أوليفيرا، وباري، وميركو فوسينيتش، وغيره وتعلمت منهم الكثير، وأستمتع بالمنافسة معهم لأنها تحفزني دائماً لتقديم الأفضل».

وقال مبخوت: «الجزيرة أكثر فريق يهتم بصناعة المواهب وإتاحة الفرص لهم، والدليل على ذلك أننا بدأنا نحصد ثمار هذا التوجه في الموسم الحالي، فقد حققنا بطولة الكأس بأقل تكلفة لأن إدارتنا تستثمر في أبناء الإمارات للمستقبل، وأصبح بالفعل لدينا جيل مميز من اللاعبين في كل المراكز أشعر بسعادة بالغة في اللعب معهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا