• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

أكدت انسجامها مع متطلبات سوق العمل

«التعليم العالي» تطرح برامج مهنية وعلمية خلال المعرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - تشارك مؤسسات التعليم العالي في فعاليات المعرض من خلال طرح برامج مهنية وعلمية تستهدف من خلالها استقطاب المواطنين والمواطنات الى جانب طرح الوظائف الشاغرة لديها.

وقال الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد إن الجامعة تعتبر واحدة من الشركاء في معرض الإمارات للوظائف، لافتاً الى أن الجامعة ساهمت منذ سنواتها الأولى في تأسيس شراكه مع المعرض وهي عضو مشارك في كل دوراته حيث تطرح الوظائف الشاغرة لمواطني الدولة الساعين للعمل وتخصص بعض البرامج التدريبية والتعليمية لتعزيز وصقل مهاراتهم.

وأشار مدير جامعة زايد إلى أن مثل هذه الفعاليات تلعب دوراً حيوياً في تعزيز العلاقات بين المؤسسات والهيئات العامة والخاصة وجامعات الدولة لدعم سياسات التوطين التي تسعى الجهات المسؤولة إلى تجسيدها واقعاً ملموساً من خلال توفير الوظائف والإعداد العلمي الجيد للكوادر المواطنة بما يتوافق مع المستجدات المتلاحقة للعصر الحديث وهو ما يؤكد عليه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد في توجيهاته ومتابعته للجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالدولة التي لا تدخر وسعا في طرح البرامج التعليمية المتطورة التي تحقق هذا الهدف.

وأضاف أن الجامعة تسعى في هذا الإطار إلى تنظيم معارض للتوظيف في فرعيها بأبوظبي ودبي وعقد الندوات واللقاءات بمشاركة قطاعات الأعمال والمؤسسات الكبرى.

وأشار إلى أن الجامعة حرصت على أن يقوم طلبة الجامعة بالمساهمة في الإعداد والتنظيم لهذه المعارض بإشراف أساتذتها والمختصين لتحقيق مجموعة من الأهداف من بينها تدريب الطلبة على المساهمة الإيجابية في تنظيم الفعاليات المتنوعة وعرض تجاربهم التعليمية والثقافية وتعزيز تواصلهم مع المؤسسات وقطاعات المجتمع.

ولفت الدكتور سليمان الجاسم إلى أن هذه الفعاليات ساهمت في سعي المؤسسات إلى استقطاب عدد كبير من خريجات الجامعة للعمل بإداراتها وكذلك طالبات المراحل النهائية بالجامعة للتدريب لديها نظراً للتميز العلمي للطالبات والمهارات العلمية والتقنية للخريجات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا