• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«جمعية رعاية الأحداث» تقدم 259 خدمة استشارية خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - قدمت جمعية توعية ورعاية الأحداث 259 خدمة استشارية تربوية خلال العام الماضي، وبلغت نسبة المستفيدين من المواطنين من هذه الخدمات 48%.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية للدورة السادسة، الذي ترأسه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك بحضور كل من سلطان صقر السويدي، نائب رئيس الجمعية، الدكتور محمد مراد عبد الله، الأمين العام، الدكتور منصور العور، الأمين المالي، إلى جانب حضور أعضاء مجلس الإدارة: ميرزا الصايغ، الدكتور خليفة السويدي، الدكتور جاسم خليل ميرزا، الدكتورة مريم كلداري، موزة الشومي، بشرى الشومي، وبدرية عبد الله الياسي.

واستعرض الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس الجمعية، في بداية الاجتماع أهم الموضوعات المطروحة للنقاش، التي سيتم تداولها على جدول الأعمال، ومنها: التصديق على محضر الاجتماع السابق، مناقشة التقرير الإداري لفرعي دبي، والفجيرة، تقرير الخط الساخن، التقرير المالي، والموازنة المالية لعام 2014م، إلى جانب عرض أحدث مطبوعات الجمعية.

واعتمد المجلس التقرير الإداري الخاص بالأنشطة والبرامج التي نفذتها الجمعية وفقاً لخطتها السنوية بفرعيها دبي، والفجيرة بالمنطقة الشرقية.

وأكد الدكتور محمد مراد، الأمين العام، أن الجمعية نفذت الخطة السنوية الخاصة بها، وتضمنت تنوعاً في الأنشطة والفعاليات من خلال مشاريع دائمة ومستمرة.

كما استعرض المجلس تقريراً عن خدمة الخط الساخن بالجمعية، خلال العام المنصرم 2013م، وهي عبارة عن خدمة استشارية تربوية هاتفية، تقدمها الجمعية لأفراد المجتمع والأبناء، حيث تم تقديم عدد 259 خدمة استشارية، من خلال الاختصاصيين الاجتماعيين بالجمعية، وقد استفاد منها ما يقرب نسبة الـ40% من طلبة المدارس والجامعات، التي تتعلق بالمشكلات الدراسية، وأيضاً نسبة الـ17% كانت عبارة عن مشكلات أسرية، و13% تربوية، بالإضافة إلى 7% مشكلات سلوكية، تمثلت خلالها نسبة المواطنين المستفيدين من هذه الخدمة 48%، إلى جانب نسبة 52% من جنسيات عربية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض