• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مباراتان في دور الثمانية لكأس إنجلترا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

لندن (أ ف ب)

يشهد الدور ربع النهائي من كأس إنجلترا لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل بين مانشستر يونايتد وأرسنال وثلاثة من الوزن الخفيف في نهاية الأسبوع. فبعد خروج أبرز أندية «البرميرليج»، تبدو مواجهة يونايتد وأرسنال حامل اللقب بعد غد على ملعب «أولد ترافورد» مرشحة لفرز بطل محتمل للمسابقة. ويشهد دور الثمانية مواجهات بين برادفورد (درجة ثالثة) وريدينج (درجة ثانية) وبين أستون فيلا ووست بروميتش ألبيون اليوم، وليفربول مع بلاكبيرن (درجة ثانية) غداً.

ويخوض يونايتد وأرسنال المواجهة في ظل منافستهما على مراكز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الدوري المحلي، إذ يحتلان المركزين الرابع والثالث على التوالي. لكن أرسنال يبدو على شفير الخروج من ثمن نهائي دوري الأبطال بعدما تعرض لخسارة موجعة على أرضه أمام موناكو الفرنسي 3-1. وستعيد المواجهة ذكريات الماضي بين الطرفين في مسابقة الكأس العريقة التي انطلقت قبل 144 عاماً، خصوصاً عندما سجل الويلزي راين جيجز، مساعد المدرب الهولندي لويس فان جال راهناً، هدفاً حاسماً في إعادة نصف نهائي 1999، أو هدف ألن سندرلاند المتأخر لأرسنال في نهاية 1979.

وتخطى أرسنال في ثمن النهائي ميدلزبره من الدرجة الأولى 2-صفر ويونايتد بريستون من الثانية 3-1. ورأى فان جال أن النتيجة قد تؤثر على معركة التفوق في الدوري: «عندما تفوز فهذا يؤثر على المباراة التالية». ويتصدر أرسنال ويونايتد لائحة المتوجين في المسابقة مع 11 لقباً لكل منهما. واحرز يونايتد اللقب 11 مرة أولها في 1909 وآخرها في 2004، فيما توج أرسنال أول مرة في 1930 وآخر مرة في 2014.

ويخوض ليفربول مواجهة ضيفه بلاكبيرن على ملعب «أنفيلد رود» بمعنويات مرتفعة في ظل الأداء الجيد الذي يقدمه لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز. وفاز الحمر 7 مرات في آخر 8 مباريات، ليرتقوا إلى المركز الخامس بفارق نقطتين عن يونايتد في الدوري. وأحرز ليفربول اللقب 7 مرات أولها في 1965 وآخرها في 2006.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا