• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

15% نمواً في أعداد العارضين

300 شركة تشارك في «بايبر ورلد» و «بلاي ورلد» الشرق الأوسط بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

محمود الحضري

انطلقت أمس فعاليات معرضي “بايبر ورلد” و”بلاي ورلد” الشرق الأوسط بمشاركة 300 شركة، بنمو نسبته 15% في أعداد العارضين، بحسب أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت المنظمة للمعرضين.

وقال لـ “الاتحاد”: استحوذت الشركات المحلية على 12% من العارضين في معرضي “بايبر ورلد” و”بلاي ورلد” الشرق الأوسط.

وأضاف: تتنوع المشاركات المحلية بين مصنعين لمنتجات الورق والقرطاسية، والحقائب المدرسية وألعاب الأطفال، التقليدية والإلكترونية، بخلاف شركات تجارية تعمل وكلاء لمنتجات عالمية.

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بجولة في معرضي “بايبر ورلد” و”بلاي ورلد” الشرق الأوسط في مركز دبي الدولي للمؤتمرات، واللذين افتتحهما عبدالرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وتستمر فعاليتهما الى الغد.

وأوضح باولس أن الدراسات التي أجرتها “إيبوك ميسي فرانكفورت” وشركات أبحاث متخصصة أظهرت أن سوق الألعاب حقق نموا في الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس الأخيرة بما يزيد على 60%، بينما تجاوز النمو في العام الماضي 17,5%، مشيرا الى أن حجما كبيرا من واردات هذا القطاع عبارة عن إعادة تصدير بالدولة.

وقال “تشير الإحصائيات الصادرة عن “يورومونيتور انترناشيونال” الشريك المعلوماتي الرسمي للمعرض، الى أن حجم سوق ألعاب التحكم عن بُعد والتحكم اللاسلكي في منطقة الشرق الأوسط بلغ 103,5 مليون دولار خلال العام الماضي، وهو ماساهم في استقطاب أبرز اللاعبين الإقليميين والذين يتطلعون جميعا إلى توسيع انتشارهم في هذا السوق الهام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا