• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:03    زيارة مفاجئة لبوتين الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا        02:03     بوتين يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم الجوية        02:05    بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا    

100 ألف زيارة للموقع يومياً

«بوابة أبوظبي الإلكترونية» توفر 870 خدمة تقدمها 95 جهة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

بسام عبدالسميع

ارتفع عدد الخدمات المقدمة عبر بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية إلى 870 خدمة متنوعة تعود لـ95 جهة حكومية وخاصة بالإمارة، بحسب راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

ويدخل بوابة الحكومة الإلكترونية، التي تم إطلاقها عام 2008، نحو 100 ألف زائر يومياً، في حين شهدت منذ ذلك الوقت 152٫9 مليون عملية دخول ونحو 20٫9 مليون متصفح.

وتقدم البوابة خدمات متعددة وشاملة تشمل وثائق الهوية وجوازات السفر والإقامة ومعاملات الأراضي والمنازل والسفر وقيادة السيارات والعمل والوظائف ومزايا مخصصة للمواطنين ومجتمع الشؤون الدينية والصحة والتعليم والسلامة والأمن والقانون والثقافة والترفيه ودفع الزكاة عبر الإنترنت ودفع فواتير المياه والكهرباء ونتائج والصيدليات المناوبة.

وركزت طلبات الزوار على خدمات الدليل التجاري والفعاليات السياحية في أبوظبي، ودفع فاتورة المياه والكهرباء، والبحث عن فندق وشقة ومطعم، ودفع المخالفات المرورية، والتعرف إلى قطاعي المقاولات والصناعة.

وقال المنصوري في حوار أجرته معه “الاتحاد” أمس: “إن بعض الدول الآسيوية والأفريقية طالبت بنقل تجربة مركز اتصال حكومة أبوظبي وتطبيقه في بلدانهم بسبب أدائه المميز، ولكونه الأول من نوعه على مستوى العالم”، إذ يقدم خدمات عبر الهاتف لقاطني الإمارة، عازياً نجاح التجربة إلى تعاون جميع الجهات في الإمارة مع المركز.

قنوات تواصل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا