• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يتقدمهم جوميز وبراونلي

أبطال العالم يتنافسون على لقب «آيبيك» ترايثلون أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

الاتحاد (علي الزعابي)

تنطلق اليوم بطولة آيبيك الدولية للترايثلون، بمشاركة أكثر من 1500 رياضي ورياضية من 72 دولة، في سباق يضم ثلاثة مسارات أولمبي، سريع وماكسي، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للترايثلون، حيث تشكل نسبة المشاركين في المسار السريع ما نسبته 44% من المشاركين، بينما يشارك 36% في المسار الأولمبي، و20% في مسار الماكسي، وتنطلق أولى المجموعات في السادسة و40 دقيقة صباحاً، ومن المتوقع ختامه في الثانية عشرة ظهراً.

وتستضيف أبوظبي هذا الحدث العالمي للمرة السادسة على التوالي منذ انطلاقته عام 2010، مواصلة نجاحها في استقطاب الأحداث الرياضية العالمية، والتي جعلت منها عاصمة الرياضة في العالم.

وتنطلق مرحلة السباحة قبالة مراسى اليخوت وسط حضور مميز لأفضل 65 لاعباً و65 لاعبة، ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للترايثلون.

ويشارك 9 من فئة الرجال، و6 من فئة النساء من العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، ليصبح سباق أبوظبي واحداً من أقوى السباقات في تاريخ السلسلة العالمية، ففي فئة الرجال يشارك المصنف الأول عالمياً الإسباني خافيير جوميز، وهو ثاني بطل يتوج باللقب العالمي لأربع مرات، وغريمه الأقرب البريطاني جوناثان براونلي، صاحب الميدالية الأولمبية البرونزية الذي يعود مرة أخرى إلى أبوظبي هذا العام.

ويشارك المتسابقون بالمسار السريع لمسافة 500 متر سباحة، و20 كم دراجات هوائية، و5 كم جرياً، بينما يتنافسون في المسار الأولمبي، لمسافة 1.5 كم سباحة و40 كم دراجات و10 كم جرياً، ويجري السباق في مسار الماكسي لمسافة 2 كم سباحة، و80 كم دراجات، و20 كم جرياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا