• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل:

إطلاق جميع المعلومات اللحظية عن الحالة الجوية والأنشطة الزلزالية عبر تطبيق ذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

بدرية الكسار (أبوظبي) - كشف الدكتور عبدالله المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، عن أنه تم الانتهاء من إنشاء الملجأ الخاص بطائرات الاستمطار في مطار مدينة العين، حسب متطلبات الطيران المدني، فيما يتعلق بالأمن والسلامة.

وقال إنه تم إطلاق جميع المعلومات اللحظية عن الحالة الجوية، والأنشطة الزلزالية التي تهم الجمهور ومتخذي القرار، من خلال موقع المركز على الإنترنت والتطبيق الذكي «طقس الإمارات» على «آي فون» و«آي باد».

كما تم مؤخراً استحداث صور الرادار على جهازي الـ«آي فون» والـ«آي باد». ويسعى المركز الوطني لتطوير موقع المركز الإلكتروني الجديد بخدمات جديدة ومحدثة لشبكات التواصل الاجتماعي، ضمن الخطط المستقبلية للمركز.

وقال الدكتور عبدالله المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل: أنشئ المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، بموجب مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قانون رقم 6 لعام 2007؛ بهدف توحيد مصادر الأرصاد الجوية والزلازل بالدولة، ليتم دمج جميع المرافق والإدارات القائمة على المهام نفسها ضمن مؤسسات حكومية مختلفة لتوحيد جهودها جميعها بانسجام تام، وخطط متكاملة تحت مظلة مركز وطني واحد، يهدف إلى توحيد وتقديم خدمات الأرصاد الجوية والزلازل إلى قطاعات الدولة والجمهور كافة، ويمثل الدولة في المنظمات والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية واجتماعات المنظمة الدولية للطيران المدني، فيما يتعلق بالأرصاد الجوية والزلازل والنشاطات ذات الصلة، بصفته حائزاً عضوية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وعضوية اللجان الدائمة للأرصاد الجوية على مستوى كل من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية.

بالإضافة إلى ذلك، يستضيف المركز عدداً من الاجتماعات الإقليمية والدولية، ويشارك بشكل فعال في العديد من المعارض والندوات والفعاليات العامة داخل الدولة بشكل يسهم بشكل مباشر وفعال في تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية الرئيسية على المستوى الاتحادي للدولة.

وعن الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، قال المندوس: تحقيقاً للمهام المسندة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ودوره ضمن المنظومة الحكومية بالدولة، يعمل المركز على تلبية متطلبات العديد من المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص، حيث يتم تخصيص وتقديم الخدمات والتقارير لكل منها بشكل دوري، وأحياناً بشكل استثنائي استناداً إلى المتغيرات الجوية وحالات الطقس الاستثنائية وعلاقتها بالمتطلبات المختلفة لعملاء المركز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض