• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يدشن أول أوركسترا موسيقية لطلبة المدارس على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - يدشن مجلس أبوظبي للتعليم، بعد غد، أوركسترا موسيقية لطلبة مدارس أبوظبي، تعتبر الأولى من نوعها في الدولة.

واحتفالاً بهذه المناسبة، ستُقام أمسية موسيقية يحييها نخبة من العازفين والمغنين الموهوبين من طلاب مدارس أبوظبي، وجمهورية إيرلندا في المسرح الوطني بأبوظبي، وستكون بمثابة الإطلالة الأولى لأوركسترا مدارس أبوظبي والإعلان بصورة رسمية عن تأسيسها.

وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس لـ«الاتحاد»، أن هذه المبادرة تترجم أحد أهداف استراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي، حيث تسعى هذه الاستراتيجية لبناء الشخصية الطلابية المتكاملة التي تم إعدادها بصورة جيدة داخل بيئة مدرسية وفق معايير عالمية.

وقال: «إن النشاط اللاصفي يمثل أحد المحاور القوية في الاستراتيجية من خلال التركيز على ممارسة الرياضة وتدريب الطالب على ممارسة الفنون والاكتشاف المبكر للهوايات ورعاية الموهوبين في مختلف المجالات».

وأضاف الخييلي: «يمثل تأسيس أوركسترا مدارس أبوظبي ثمرة للجهود المشتركة بين أبوظبي وايرلندا على مدى الأشهر التسعة الماضية، حيث قام خلالها القائد الموسيقي لأوركسترا الشباب الوطنية الإيرلندية بزيارات عدة إلى مدارس أبوظبي، وفي المقابل زار وفد من المجلس إيرلندا لهذا الغرض».

وتابع: «وأثمر هذا التعاون بين البلدين عن اختيار 500 طالب مواطن من المدارس الحكومية ليشاركوا مع أوركسترا الشباب الوطنية الإيرلندية في إحياء هذه الأمسية الموسيقية، كما ستشاركهم مجموعة من العازفين من طلاب المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، حيث أشرف فريق من الموسيقيين الإماراتيين والإيرلنديين على وضع برنامج هذه الأمسية وفقراتها الموسيقية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض