• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يوضح آلية مزاولة الأعمال في الإمارة

«اقتصـادية دبي» تطلق النسخة العربية لدليل الأنشطة الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، دليل الأنشطة الاقتصادية الذي يوضح آلية مزاولة الأعمال والنشاطات التجارية في إمارة دبي، ويشكل مرجعاً موحداً للتصنيفات الاقتصادية، ويسهم بصورة فعالة في توضيح مختلف الأنشطة الاقتصادية في الإمارة.

ويأتي إطلاق الدليل بالتعاون مع اتصالات ومؤسسة دار الحافظ للنشر والتوزيع في إطار حرص اقتصادية دبي على توفير الوقت والجهد أمام رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب الرخص التجارية لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة، الأمر الذي يعزز التنمية الاقتصادية المستدامة وتنافسية الأعمال.

وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي: «يحتوي دليل الأنشطة الاقتصادية على كافة المعلومات وشروحات حول الرخص وآلية التسجيل وتأسيس الشركات في مختلف الأنشطة التجارية، والأشكال القانونية، إضافة إلى بعض الإجراءات الخاصة بالترخيص مثل نقل الموقع وتغيير المدير وتجميد الترخيص. وأهم ما يميز هذا الدليل أنه يجيب عن مئات الأسئلة التي تهم الشركات والمستثمرين، خاصة الذي يخططون للاستثمار في دبي».

وقال جاسم عبدالرحمن العوضي، مدير أول إدارة علاقات المتعاملين في قطاع التسجيل والترخيص التجاري: «إن الدليل يحتوي على العديد من الصفحات التي تخدم العملاء، حيث توفر صفحات المعلومات اللازمة حول المستندات المطلوبة لكل شكل قانوني على حدة، وتذكر صفحات أخرى المعرفة الكاملة حول أسم النشاط، رقم النشاط، وشرح النشاط، الأشكال القانونية لكل نشاط، والأطراف بناء على الشكل القانوني، والموافقات الخارجية لكل نشاط».

ومن جانبه، قال عصام محمود، نائب رئيس التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة في «اتصالات»: «يسعدنا أن نكون جزءاً من إطلاق الدليل الذي يعكس الرؤية الثاقبة لدائرة التنمية الاقتصادية ومساعيها العملية في تعزيز المخرجات الاقتصادية للإمارة من خلال تسهيل إنشاء الأعمال وتوفير بيئة داعمة لقطاع الشركات».

بدوره، قال محمد باسل مدير عام مؤسسة دار الحافظ للنشر والتوزيع: «تم وضع خطة شاملة للتسويق والترويج تنطلق اعتباراً من اليوم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا