• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انطلقت أعماله في دبي

«مؤتمر كينوت» يعتمد التعاملات الرقمية في الوصول إلى مدن المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد مؤتمر كينوت 2016 أمس في دبي أهمية التقنيات الحديثة في التعاملات الرقمية ودورها في إحداث التغيير في تقديم الخدمات المستقبلية، لما توفره هذه التقنية من تكاليف منخفضة، إضافة إلى الدقة والسرعة في تقديم الخدمات، كما أكد أهمية توعية الجهات الحكومية والشركات بهذه التقنيات مع توفير البنية التحتية المناسبة لتتمكن هذه التقنية من تحقيق الانتشار المطلوب على المستوى العالمي خلال السنوات المقبلة.

كما شهد المؤتمر إطلاق أولى مبادرات المجلس العالمي للتعاملات الرقمية لتطوير آليات تشغيل الأنظمة المتعلقة بهذه التعاملات التي تتمحور حول إطلاق عدد من المشاريع الأولى من نوعها عالمياً، وهي: مركز دبي المالي العالمي لتوثيق الممتلكات، وشركة لويال للترويج السياحي، ومركز دبي للسلع المتعددة الذي يهدف إلى تطوير طرق وأنواع التجارة لا سيما تجارة الألماس.

وأكد سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل في كلمته الافتتاحية التي ألقاها في المؤتمر أن تنظيم المؤتمر يبرز التزام مؤسسة دبي للمستقبل لتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات الريادية كمنصة عالمية لتقنيات المستقبل وكحاضنة للأفكار الفريدة المرتبطة بكافة المجالات وبما يحقق الازدهار والتطور وتحويل الأفكار لواقع ملموس.

وقال: «المؤتمر يوفر فرصة فريدة للتحاور حول الأفكار المبتكرة في هذه التقنية، كما أنه أول ثمرات المجلس العالمي للتعاملات الرقمية، الذي أطلقناه في وقت سابق هذا العام بهدف الارتقاء بهذه التقنيات من خلال طرح الأفكار التي تسهم في تطوير الجيل الجديد من التكنولوجيا والاعتماد على الابتكار واقتصاد المعرفة».

وبين أن نظام البلوك تشين من شأنه الارتقاء بقطاع الخدمات على اعتباره تقنية تساعد في تسريع عمل مؤسسات القطاع المالي مع توفير خدمات أقل كلفة وأكثر فعالية، حيث إن الاستثمار في هذا القطاع يشهد تزايداً ملحوظاً، وقد بلغ نحو 75 مليون دولار العام 2015 أي ضعف حجم الاستثمار الذي كان عليه في العام 2014 وحسب موقع «أسايت» من المتوقع أن تتزايد الاستثمارات خمسة أضعاف في حلول العام 2019، حيث سيحدث البلوك تشين تغيراً كبيراً على مستقبل المال والأعمال، وسيلعب دوراً مهماً في تسهيل تقديم الخدمات للقطاعات المختلفة.

وقالت الدكتورة عائشة بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية: «تكنولوجيا البلوك تشين هي واحدة من أكثر التقنيات تطوراً وقدرة على أتمتة العمليات المتعلقة بتقديم الخدمات المالية، كما أنها تقدم فرصة كبيرة لزيادة كفاءة هذه الخدمات وتوفير الوقت وتقليل التكاليف. كما أن هذه التقنية ستلعب دوراً مهماً في دعم التحول إلى مدينة دبي الذكية من خلال مساعدة الأفراد والشركات والجهات الحكومية على إجراء التعاملات الخاصة بهم بطريقة أكثر فعالية وكفاءة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا