• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حمد عبيد المنصوري لـ «الاتحاد»:

«تنظيم الاتصالات» تستثمر 1,2 مليار درهم لابتعاث ألف مواطن حتى نهاية 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

حوار: يوسف العربي

يصل إجمالي استثمارات الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في مجال ابتعاث المواطنين إلى نحو 1,2 مليار درهم حتى نهاية العام 2018، حسب حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة الذي أكد أن هذه الاستثمارات تستهدف إعداد وتأهيل الكوادر المواطنة لقيادة جهود التطوير ونقل المعرفة في قطاع الاتصالات.

وأكد المنصوري لـ «الاتحاد» أن مجموع البعثات الدراسية التي مولتها الهيئة حتى الآن بلغ 840 بعثة للدارسين المواطنين، حيث بلغ معدل تكلفة استثمارات البعثة الواحدة نحو 1,2 مليون درهم. وأوضح أنه في نهاية العام 2015 تم تمويل 661 بعثة، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 800 مليون درهم، وتوزعت بواقع 556 بعثة لمواطني الدولة من خريجي الثانوية العامة، ومرحلة البكالوريوس، فضلاً عن 50 بعثة لتحفيز الطلبة في الجامعات الحكومية ذات الرسوم المجانية.

وأضاف المنصوري أن الهيئة مولت 55 بعثة بالتعاون مع هيئة الأمن الإلكتروني، ووكالة الإمارات للفضاء، كما قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتوفير 104 وظائف لخريجي برنامج بعثة.

وقال إن في نهاية العام 2018 سيصل العدد الإجمالي إلى 1000 بعثة، ضمن برنامج «بعثة» الذي أطلقه صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات العام 2008 بهدف تعزيز دور ومكانة قطاع التعليم الوطني من خلال دعم ورعاية الكوادر الوطنية المتميزة علمياً لدفع مسيرة التعليم في الدولة في التخصصات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي تلبي احتياجاته المتنامية سنوياً، بما يتناسب والطلب المتنامي أيضاً على الموارد البشرية المواطنة المتخصصة في هذا القطاع.

ويتعاون الصندوق مع 12 جامعة محلية والعديد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في الدولة لتوفير منح دراسية للطلاب، كما يوفر فرصة الحصول على البعثات التعليمية في التخصصات العلمية في أرقى الجامعات المحلية والعالمية في الولايات المتحدة الأميركية واليابان واستراليا والمملكة المتحدة وغيرها من الدول الرائدة عالمياً بالتنسيق مع وزارة شؤون الرئاسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا