• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سالم بن عبد الرحمن القاسمي يشهد انطلاق ملتقى الجاليات بجامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

الشارقة (وام) - شهد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة، مساء أمس، انطلاق فعاليات الملتقى السنوي التاسع للجاليات، وذلك بالساحة الرئيسة بجامعة الشارقة.

ويشارك في الملتقى - الذي تنظمه أندية طلاب وطالبات جامعة الشارقة - جمع من الطلبة، يمثلون أكثر من 29 دولة وجالية إسلامية وعربية وأجنبية، بما يعكس التنوع والتعدد الثقافي بالجامعة، ويهدف منه الاطلاع على ثقافة الآخر وفكره، والتعرف إلى عادات وتقاليد الشعوب المختلفة.

حضر الملتقى الشيخ محمد بن حميد القاسمي، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالوكالة، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع، وماجد محمد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة، وعدد من الملحقين والمستشارين الثقافيين في سفارات دول الطلبة. بدأت فعاليات الملتقى بقص الشريط التقليدي إيذاناً بالافتتاح ثم جولة بجناح الإمارات الذي ضم العديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة، حيث استمع الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي لشرح من القائمين على الجناح عن محتوياته التي استهدفت إبراز الصورة الحقيقية لمجتمع الإمارات المعتز بماضيه عبر عرض المنتجات التراثية التي تعبر عن ارتباط أهل الإمارات بماضيهم وبيئتهم، وأسلوب الحياة التي عاشها الآباء والأجداد. وتفقد رئيس مكتب سمو الحاكم أجنحة الملتقى التي ضمت العديد من اللوحات الفولكلورية، حيث قدمت كل جالية من الجاليات المشاركة في الملتقى جانباً من ثقافتها، والرموز الوطنية، وما يتميز به كل مجتمع عن غيره في نوعية الأزياء والمأكولات الشعبية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض