• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

على هامش مشاركتها في مؤتمر دولي في أبوظبي

«جاسكو» تضيء على أهمية الأتمتة في إنتاجية الحقول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال سلطان المهيري النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون الفنية لشركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاسكو) ورئيس مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية للأتمتة لدولة الإمارات، إن أتمتة العمليات في قطاع الصناعة والابتكارات المصاحبة يشكلان القوى الحقيقية الدافعة لفاعلية سير العمليات والقادرة على إدارة تعقيدات الصناعة وسلامة العمليات من المخاطر.

وأضاف «نحتاج من الموردين من قطاع صناعة العمليات لمنظومة قادرة على توفير بيانات زمنية واقعية ومعلومات حية لتمكننا من اتخاذ أفضل القرارات المتعلقة بسير العمليات والدفع بعجلة أداء حقولنا لما هو أفضل». موضحاً أن التقدم في أتمتة العمليات يعتبر جزءا هاما للحفاظ على فعالية وإنتاجية حقولنا.

جاءت تصريحات المهيري في كلمته الافتتاحية لمؤتمر ومعرض الجمعية الدولية للأتمتة الأول لدولة الإمارات والذي انطلقت فعالياته أمس في منتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات في أبوظبي، والذي يستضيف نخبة من المختصين والخبراء من قطاع النفط والغاز من دولة الإمارات والمنطقة ومن حول العالم.

وشدد المهيري على أن جاسكو مثال في التغلب على التحديات من خلال تطبيق وتسخير نماذج منوعة من الأتمتة في كل عملياتها، وقال «في جاسكو، نستعمل حلولا تعتبر أركانا أساسية في الأتمتة الصناعية لزيادة جودة منتجاتنا والوفاء بمتطلبات زبائننا».

وأضاف: «تدير جاسكو منظومات في الأتمتة، وتتطلع للتميز، حيث نفخر بأننا تمكنا من إيجاد فرص تقلل من استهلاك الطاقة، وتزيد من إنتاجية ومردود الحقول». وشارك المهيري الحضور العديد من الأمثلة التي تعكس توجهات جاسكو فيما يتعلق بالأتمتة، حيث ستكون كل المواقع التابعة للشركة مجهزة بحلول في منظومات متقدمة في التحكم، ستساهم في تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية ورفع الإنتاجية لمستوياتها القصوى، فيما تقوم بتقليل النفايات المنبعثة والناتجة من استعمالات الطاقة، إضافة إلى دراسة خاصة بالشركة كشفت عن نتائج موعودة لزيادة الإنتاج والتي ستقود بدورها زيادة في معدلات الإنتاج وتنفيذ واحد من أكبر المجمعات الخاصة بمعالجة الغاز في الشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا