• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقع استمرار زخم نمو الاقتصاد الوطني

المنصوري: أسعار النفط إلى ارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

فهد الأميري (أبوظبي)

توقع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن ترتفع أسعار النفط في الأسواق العالمية لتصل إلى 60 دولاراً للبرميل خلال النصف الثاني من العام الجاري، مقارنة بمستوى 50 دولاراً للبرميل خلال الفترة الأخيرة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية الإماراتية الكورية في أبوظبي أمس: إن مؤشرات الاقتصاد الكلي في الإمارات سجلت نمواً وتقدماً ملحوظاً خلال الربع الأول من العام الحالي، متوقعاً استمرار وتيرة النمو لتصل 3% بنهاية العام الحالي.

وأضاف المنصوري: إن الإمارات طالبت الجانب الكوري خلال اجتماع اللجنة المشتركة بزيادة عدد رحلات الناقلات الوطنية إلي كوريا خاصة إلى العاصمة سيؤول، موضحا أن الرحلات حاليا محدودة للغاية ولا تتناسب مع التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأوضح المنصوري أن المباحثات مع ألمانيا لم تحرز أي تقدم بشان زيادة رحلات الناقلات الإماراتية إلى ألمانيا وتعديل اتفاقية النقل الجوي بين البلدين والتي تنص على حق الناقلات الوطنية في الهبوط في مطارات أربع مدن ألمانية فقط ليس من بينها برلين، لافتاً إلى أنه اجتمع الأسبوع الماضي خلال زيارته ألمانيا مع أعضاء في البرلمان ووزير النقل السابق إلا أنه لا يوجد تطور في الموقف الألماني بهذا الصدد.

وأوضح أن المنافسة الشديدة في قطاع الطيران بعد التطور الكبير الذي أحرزته الناقلات الوطنية يعد عاملاً رئيساً في مواقف العديد من البلدان، لافتاً إلى أن الإمارات تتعامل بحكمة مع العديد من التحديات خاصة وان بعض الحكومات تواجه ضغوطات شديدة من شركات الطيران التابعة لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا