• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 126 لاعباً من 19 دولة

انطلاق بطولة آسيا للشطرنج في أوزبكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

طشقند (الاتحاد)

انطلقت في العاصمة الأوزبكستانية طشقند، منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال والسيدات التي ينظمها اتحاد أوزبكستان للشطرنج، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للشطرنج بمشاركة 126 لاعباً ولاعبة من 19 دولة آسيوية.

حضر حفل الافتتاح، درمندر بهارات سينج نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وسينبيار رئيس الاتحاد المنغولي للشطرنج، وحسن توردياليف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان ورئيس حكام البطولة.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أشاد حسن توردياليف بالدعم الذي قدمه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي لإنجاح البطولة، وتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين أبطال الصين والهند وأوزبكستان والإمارات.

يتقدم المشاركين في البطولة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن بطل النسخة السابقة التي أقيمت في مدينة العين 2015، حيث يواجه منافسة قوية من المصنف الأول في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الفيتنامي «لي جوانج ليم» تصنيف دولي 2718 والمصنف الثاني بطل العالم السابق الأستاذ الكبير الأوزبكستاني رستم قاسيمجانوف والمصنف الثالث الأستاذ الكبير، وأمل الصين«وي ي» تصنيف دولي 2694 كما يشارك الأستاذ الدولي الإماراتي عمر نعمان ، بينما تتصدر المشاركات اللاعبة الإيرانية خادمة الشريعة سارة سادات وتصنيفها الدولي 2459، وتشارك معهم لاعبتنا بشاير خليل.

تتضمن منافسات البطولات الآسيوية 6 مسابقات تشمل مسابقات الكلاسيكي والسريع والخاطف للرجال والسيدات، ويحصل كل لاعب في بطولة الكلاسيكي على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأول 40 نقلة، ثم نصف ساعة لكل لاعب لبقية المباراة مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة.

تقام بطولة الكلاسيكي من 9 جولات وفقاً للنظام السويسري وتستمر منافسات البطولة حتى يوم الجمعة المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا