• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الأمم المتحدة: هاربون من عنف أفريقيا الوسطى يموتون جوعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

جنيف (أ ف ب) - حذرت الأمم المتحدة أمس من أن سكان أفريقيا الوسطى الهاربين من المجازر في بلادهم إلى الكاميرون يصلون جوعى حتى أن بعضهم يموت جوعا بعد السير على الأقدام ستة أو سبعة أسابيع دون طعام أو ماء. وأعلنت الناطقة باسم المفوضية العليا للاجئين للأمم المتحدة فطومة لوجون كابا في جنيف أن «الوضع مثير للقلق». وأوضحت أن السكان كانوا يرحلون من أفريقيا الوسطى بشاحنات توفرها السلطات التشادية لسحب مواطنيها لكن الآن أصبح معظمهم يصلون على الأقدام في الأدغال في رحلة تستمر 6 إلى 7 أسابيع.

وتتخبط أفريقيا الوسطى في دوامة من المجازر الطائفية، فبعد أشهر من التجاوزات التي ارتكبها عناصر حركة سيليكا المسلمين الذين استولوا على الحكم في بانجي في مارس 2013 بحق المسيحيين، ردت مليشيات «انتي بالاكا» المسيحية بالتنكيل بالمسلمين دون تمييز.

ويفر معظم المسلمين إلى الكاميرون. وقالت فطومة إن «حوالي 80% من الذين وصلوا مؤخرا إلى الكاميرون يعانون من الإسهال والتهاب في الجهاز التنفسي وحمى المستنقعات وسوء التغذية».

وقالت المتحدثة انهم «مصدومون من الفظائع التي شاهدوها». وأضافت أن أحد اللاجئين أصبح غير قادر على تناول اللحم بعد أن رأى المليشيات المسيحية تقتل شخصا وتسلخه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا