• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد معلومات أميركية تفيد باستمرارها في بث إشارات ساعات عدة بعد اختفائها

البحث عن الطائرة الماليزية يتسع ويشمل المحيط الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

كوالالمبور (وكالات) - توسعت أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة لتشمل المحيط الهندي، وذلك بعد ورود «معلومات جديدة»، نقلها البيت الأبيض، تحمل على الاعتقاد بأن الطائرة واصلت التحليق لساعات عدة، بعد اختفائها عن شاشات الرادار قبل سبعة أيام. وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني «بحسب ما فهمته، واستناداً إلى معلومات جديدة، قد لا تكون حاسمة بل جديدة فقط، فإن منطقة البحث اتسعت لتشمل المحيط الهندي».

وأوردت وسائل إعلام أميركية عدة، نقلاً عن مسؤولين كبار، أن طائرة البوينج 777 واصلت بث إشارة تصدر تلقائياً لساعات عدة بعد اختفائها عن شاشات الرادار. وحاولت أجهزة البث على متنها الاتصال بشكل مستمر بالأقمار الاصطناعية، بحسب المصادر نفسها.

وأعلن مسؤول كبير في البحرية الأميركية، رفض الكشف عن هويته، أن بلاده أرسلت سفينة وطائرة إلى المنطقة.

وصرح هذا المسؤول أمس الأول بأن «سفينة (يو اس اس كيد) تعبر مضيق ملقة في طريقها إلى المحيط الهندي»، في إشارة إلى إحدى مدمرتين تشاركان في عمليات البحث، إلى جانب «يو اس اس بينكني». وكانت المدمرتان حتى الآن في خليج تايلاند.

وبعد أسبوع تقريباً على اختفائها، لا يزال الغموض كاملاً حول مصير الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة «ام اتش 370» بين كوالالمبور وبكين، وعلى متنها 239 شخصاً.

وصرح رافيكومار مادفارام، خبير الملاحة الجوية لدى «فروست اند ساليفان ايجا باسيفيك»، «لا أذكر حادثة أخرى من هذا القبيل، كان لدينا فيها مثل هذا القدر الضئيل من المؤشرات عما حدث». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا