• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس الجاري

السويدي: المرأة الإماراتية تشغل أعلى المناصب بفضل القيادة الحكيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

لكبيرة التونسي

تحتفل النساء حول العالم بإنجازاتهن، في اليوم العالمي للمرأة، الذي يحل في الثامن من مارس من كل عام، على اعتبار أنه مناسبة وفرصة للوقوف على إنجازاتهن، وأهم ما تحقق لهن من مكاسب على المستويات كافة. وهذا اليوم يتم الاحتفال به بمقر الأمم المتحدة ومختلف الأقطار العالمية والعربية أيضاً.

يمثل اليوم العالمي للمرأة، في الإمارات، مساحة زمنية للوقوف على الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في كثير من المجالات، والقطاعات، حيث أصبحت الإماراتية تحتل أعلى المراتب، واقتحمت كل المجالات السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها من أماكن القرار.

المرأة شريكة أساسية

وللإضاءة على ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تتحدث نورة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي، التي أكدت أن ما حققته المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام في دولة الإمارات من مكاسب هو نتاج عمل متواصل ودؤوب للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي أرسى دعائم النهضة والتنمية في الدولة، واعتبر المرأة شريكة أساسية في البناء والتقدم، وهذه الرؤى انتقلت إلى القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، واخوانه الحكام، كما تأتي في مقدمة الداعمين لمسيرة المرأة في الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي لم تدخر جهداً من أجل تذليل الصعوبات أمام المشاركة الفاعلة للمرأة في كل المجالات القيادية والريادية في الدولة.

مناصب قيادية

وأشارت السويدي، إلى أن سموها استطاعت أن تبرهن للعالم أن الآليات والمبادرات الوطنية الخاصة بالمرأة والأسرة التي تبنتها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، استطاعت أن تقدم نماذج إنسانية وحضارية يحتذى بها إقليمياً وعالمياً، وباتت محل تقدير كبير من جميع قطاعات مجتمع الإمارات. موضحة مدى المكانة التي تحظى بها دولة الإمارات بين الدول، وما وصلت إليه من تقدم إقليمي وعالمي، ساعدها على تحقيق إنجازات كبيرة، تقاس في مجالات مختلفة، خاصة مجال المرأة. وأضافت السويدي أن اليوم العالمي للمرأة هو مناسبة احتفال بكل الإنجازات التي حققتها، والوقوف على ما يجب تحقيقه في جميع المجالات، وأوضحت قائلة: المرأة اليوم تحتل أعلى المناصب، وتشارك في أماكن القرار، فأصبحت وزيرة، وسفيرة، حيث دخلت المرأة السلك الدبلوماسي كسفيرة وكقنصل عام، وهذه التجربة أظهرت مهارات هؤلاء السيدات في تأدية واجباتهن على أحسن وجه، وهن يمثلن الدولة في الخارج، بالإضافة إلى ذلك فإن وجود المرأة في السلك الدبلوماسي، جعلها تشغل مراتب قيادية في السلك القضائي، وهو مجال حساس، وقد تبوأت مناصب عليا في هذا الإطار، وأصبحن وكيلات في النيابة وقاضيات ومأذونات شرعيات، كما أن للمرأة الإماراتية حضوراً في سوق العمل من خلال مساهمتها في الوظائف الحكومية، وأيضاً في قطاع الأعمال، حيث تصل نسبة سيدات الأعمال تقريباً 12 ألف سيدة في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا