• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استمرار إطلاق الصواريخ على النقب والاحتلال يقمع مسيرات ضد الاستيطان بالضفة

إسرائيل تواصل الغارات على غزة رغم التهدئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

علاء المشهراوي (غزة) - واصلت الطائرات الإسرائيلية غاراتها على قطاع غزة على الرغم من اتفاق التهدئة الذي توصلت إليه حركة الجهاد ومصر مع تل أبيب أمس الأول، في وقت ردت عناصر فلسطينية بإطلاق صواريخ على النقب الغربي المحادي للقطاع، حيث أعلنت إسرائيل سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من غزة أمس، وهددت بالرد.

وقال الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، أطلق الفلسطينيون في قطاع غزة خلال الساعة الأخيرة صاروخين على النقب. وهدد بالرد، قائلاً: الرد آتٍ. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن القذيفتين سقطتا في منطقة مفتوحة من دون وقوع إصابات.

وكانت الطائرات الإسرائيلية شنت فجر أمس ست غارات على الأقل على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، بعد ساعات من إطلاق 17 قذيفة صاروخية على جنوب إسرائيل.

وقال مصدر حقوقي: إن طائرات إسرائيلية قصفت بأربعة صواريخ موقع أبو عطايا، التابع للجان المقاومة، وسعد صايل التابع لكتائب القسام الذراع المسلحة لحركة حماس، في رفح جنوب قطاع غزة، فيما قصفت أرضاً خالية بالقرب من مقر المخابرات السابق المدمر، المعروف باسم السفينة شمال غرب مدينة غزة، وكذلك موقع بدر، التابع لكتائب القسام شمال قطاع غزة، إلى جانب إطلاق صاروخين على موقع تدريب في حي النصر بغزة.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي شن غارات على مواقع للفصائل الفلسطينية، رداً على استمرار إطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.

وقال: إنه جرى إطلاق 17 صاروخًا عبثيًا على الأراضي الإسرائيلية، منها 7 سقطت في مناطق مفتوحة، و2 اعترضت من قبل منظومة القبة الحديدية، وسقطت 8 داخل أراضي قطاع غزة، حيث تسببت بعدد من الإصابات في صفوف الفلسطينيين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا