• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م
  10:07    مقتل 5 من البشمركة بالخطأ في غارة على حزب العمال الكردستاني         10:08     زلزال بقوة 7,1 درجات يضرب وسط تشيلي         10:08     الجيش التركي يقول إنه ضرب أهدافا لحزب العمال الكردستاني بالعراق وسوريا         10:08     ترامب يتحدث عن مهمة للمريخ في اتصال مع رائدة فضاء حطمت رقما قياسيا     

محامون يطالبون بالإفراج عن موريتانيين معتقلين في جوانتنامو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

نواكشوط (د ب أ) - طالب محامون غربيون ومنظمات موريتانية الرئيس الموريتاني والحكومة بالتحرك العاجل والحازم لإطلاق سراح الموريتانيين المعتقلين في جوانتنامو محمدو ولد صلاحي وأحمد ولد عبد العزيز. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المبادرة الشعبية للدفاع عن معتقلي جوانتنامو في نواكشوط بحضور هيئة الدفاع عن سجناء جوانتنامو . وقال المحامي الموريتاني ولد أبتي إنه من غير المعقول أن يتم الإفراج عن أغلب السجناء عدا سجناء موريتانيا .

من جهته دعا رئيس المبادرة حمود ولد النباغه الرئيس الموريتاني إلى استغلال رئاسته للاتحاد الإفريقي لبذل جهود مضاعفة خلال القمة الأميركية الإفريقية التي سيحضرها كرئيس للاتحاد الإفريقي لإطلاق سراح السجينين. وأكد ولد النباغه أن المشرفين على السجن لا يزالون يمارسون التعذيب بحق السجينين محمدو ولد الصلاحي وأحمد ولد عبد العزيز، مطالبا بتحرك للإفراج عنهما. ويقبع ولد صلاحي وولد عبد العزيز في جوانتنامو منذ 2002 .

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا