• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

لتشكيل ملتقى آمناً وصحياً للأسر

افتتاح خمس حدائق جديدة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

وام

افتتحت بلدية مدينة أبوظبي خمس حدائق جديدة في الأحياء السكنية في المدينة، ضمن مشروع حدائق الأحياء السكنية الذي بدأت تنفيذه خلال العام 2010 بمواقع متفرقة في أبوظبي.

وتهدف البلدية من خلال المشروع الرائد إلى تجميل الأحياء السكنية، ورفدها ببنية عصرية تتلاءم مع النهضة الشاملة وتواكب عجلة النمو وتشكل ملتقى آمنا وصحيا للأسر والأطفال يكون قريبا من مساكنهم ويشغلون به أوقات فراغهم بمتعة دون عناء التنقل في جو يسوده الهدوء بعيدا عن الضوضاء ومصادر التلوث ما يعكس سياسة بلدية مدينة أبوظبي في تلبية تطلعات المجتمع نحو بيئة أسرية صحية وآمنة للعائلة.

وبلغت كلفة إنشاء الحدائق الخمس الجديدة 21 مليون درهم وروعي في خريطة انتشارها إعطاء أكبر عدد من السكان فرصة التمتع والاستفادة منها بما يتوافق مع الكثافة السكانية والعمرانية المحيطة بالحدائق .

وتقع الحديقة الأولى بمنطقة البطين غرب 16 على تقاطع شارعي الفلاح وسلطان بن زايد وتبلغ مساحتها الإجمالية 4570 مترا مسطحا فيما تقع الحديقة الثانية في منطقة الزعاب غرب على تقاطع شارعي خليفة بن شخبوط مع شارع الفلاح وتبلغ مساحتها 3630 مترا مسطحا.

أما الحديقة الثالثة فتقع بمنطقة الروضة غرب بجوار مركز صحة المرأة الطبي في المنطقة السكنية الممتدة بين شارعي الكرامة وشارع 26 وشارعي هزاع بن زايد ودلما وتبلغ المساحة الإجمالية لها ألفا و750 متراً مسطحا.

وتقع الحديقة الرابعة في منطقة الكرامة غرب وتحتوي على أنشطة مختلفة من ألعاب للأطفال ومناطق لعب ومناطق مظللة للجلوس وممارسة الأنشطة الاجتماعية بمساحة ثلاثة آلاف و10 مترات مسطحة، فيما تقع الحديقة الخامسة في منطقة المشرف غرب قرب مقر الاتحاد النسائي والموقع المختار داخل منطقة سكنية من الفيلات وتبلغ مساحته 25 ألفا و613 مترا مسطحا.

     
 

أبوظبي الرائعة

أنا بحبك يا ابوظبي انت أجمل وأحلى مدينة في العالم لما اكون فيك بحس بالراحة والامان ...ربنا يزيدك جمال وأمن واستقرار..ويوفق رئيس الدولة ويحفظه

يمان | 2012-03-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا