• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استثمارات الإمارات تشكل 20% من مشتريات العقارات في المملكة المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

وكالات

قال مدير التطوير العقاري العالمي في «تشيسترتنس» الشرق الأوسط العقارية أميت سيث، إن «المؤسسات الاستثمارية مثل جهاز أبوظبي للاستثمار (&rlmADIA) ‬استثمرت بشكل ‬كبير ‬في ‬المملكة ‬المتحدة، ‬ما ‬يشجع ‬المستثمرين ‬من ‬دول ‬مجلس ‬التعاون على ‬دخول ‬هذه ‬السوق»، مضيفاً ‬أن «حصة الإمارات وحدها ‬من ‬إجمالي ‬مشتريات ‬العقارات ‬المخصصة ‬للتأجير (‬buy-to-let) ‬في ‬المملكة ‬المتحدة ‬بلغت أكثر ‬من ‬20% ‬في ‬عام ‬2015»‬.

وتمثل مانشستر المحرك الاقتصادي لمنطقة الشمال الغربي في المملكة المتحدة، وازداد عدد سكانها بمقدار 3 أضعاف خلال العقد الماضي، ليصل إلى أكثر من 500 ألف شخص، إضافة إلى ما يزيد على 2.25 مليون شخص يعيشون في الضواحي. وستشهد المدينة مزيداً من التوسع لاستمرار عملية التطوير وزيادة الطلب القوي على العقارات المخصصة للتأجير، وفقًا لبحث أجرته «تشيسترتنس». وتضم مدينة مانشستر 4 جامعات، إضافة إلى 14 جامعة ومؤسسة للتعليم العالي في المناطق المحيطة بها، ما يعني وجود 350 ألف طالب يسكنون على مقربة من مانشستر، وهي النسبة الأكبر في أوروبا.

وأشار أميت إلى &rlmأن ‭‬مبيعات ‬الشقق ‬شكلت ‬نسبة ‬95% ‬من ‬إجمالي ‬المبيعات ‬في مانشستر طوال ‬العقد ‬الماضي، وفقاً ‬لهيئة ‬تسجيل ‬الأراضي ‬في ‬المملكة ‬المتحدة، ‬وارتفع نمو ‬الأسعار ‬إلى ‬7.4% ‬في ‬مارس ‬2016، ‬وهو ‬أكبر ‬من ‬المعدل ‬الوطني ‬البالغ ‬نسبته ‬6.7%. ‬وبالنظر ‬إلى ‬أن ‬متوسط ‬سعر ‬بيع ‬شقة ‬استوديو ‬نموذجية ‬بمنطقة ‬كناري ‬وارف ‬في ‬لندن ‬يبلغ ‬أكثر ‬من ‬1.5 ‬مليون ‬درهم، ‬فإن ‬الأسعار ‬في ‬مانشستر ‬تبدو ‬جذابة ‬بشكل ‬أكبر.

وأضاف أن «تشيسترتنس» الشرق الأوسط العقارية ستطلق مجموعة مشروعات رئيسية جديدة في عدد من المدن الرئيسية بالمملكة المتحدة، اعتماداً على معدلات النمو الاقتصادي القوي، والاستثمار الكبير في البنية التحتية. وأشار إلى أن «عائدات التأجير حالياً في بعض مناطق وسط لندن تُقدر بنحو 3 إلى 4%، فيما ترتفع النسبة إلى 6 إلى 7% في برمنجهام ومانشستر مع معدل أفضل لزيادة قيمة الأصول وبأسعار معقولة أكثر الأمر ما يعد عاملاً جذاباً لمزيد من المستثمرين».

وتعمل شركة «تشيسترتنس» حالياً على التسويق والترويج لمشروع مانشستر داون تاون، وهو مشروع فاخر تتألف من 368 شقة سكنية مكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو 3 غرف نوم وتقع على ضفاف نهر إيرول وعلى مقربة من منطقة كاسل فيلد&rlm‭ ‬التاريخية. وتتوفر هذه الوحدات السكنية بأسعار تبدأ من 750 ألف درهم إماراتي.

وتعززت مسيرة النمو الاقتصادي في مانشستر بفضل الاستثمار الحكومي في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل، بما في ذلك توسيع في شبكة الترام «مترولينك»، واستكمال مشروع شبكة السكك الحديدية «&rlmHS2» ‬البالغ ‬قيمته ‬175 ‬مليار ‬درهم، التي ‬ستخفض ‬وقت ‬الرحلة ‬إلى ‬لندن ‬في ‬النصف ‬إلى ‬ما ‬يزيد ‬قليلاً ‬على ‬ساعة ‬واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا