• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

من الجنسية العربية

القبض على عصابة لترويج المخدرات في العوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

الاتحاد

القت شرطة دبي القبض على عصابة من الجنسية العربية بتهمة ترويج المخدرات، وأفاد مصدر أمني مسؤول في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، أنه تمت إحالة شخصين من جنسية عربية واحدة إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ العقوبات اللازمة بحقهما، بعد أن تم القبض عليهما بتهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وذلك إثر كمين محكم نفذته مجموعة من رجال إدارة المكافحة المحلية بشرطة دبي في العاشر من الماضي وذلك بناء على معلومات موثوقة تلقتها الإدارة، تشير إلى وجود كمية من المخدرات داخل شاحنة نقل عام، تقف في منطقة العوير بالقرب من أحد معارض السيارات.

بعد التحقق من دقة المعلومات الواردة، قام فريق من إدارة المكافحة المحلية بوضع الخطة المناسبة للانقضاض على الشاحنة، والقبض على كل شخص ذي صلة بها.

وضعت الشاحنة تحت المراقبة إلى أن حضر أحد الأشخاص، وقام بكسر النافذة من جهة السائق محاولاً الدخول إليها، ولكن رجال المكافحة، كانوا له بالمرصاد، فداهموه ثم اقتادوه والشاحنة إلى مقر القيادة العامة لشرطة دبي، حيث أخضعت السيارة والمدعو م.ع.م "عربي" للتفتيش، فتم العثور خلف مقعد السائق على كيسين بلاستيكيين فيهما ما مجموعه 448 كبسولة من مخدر الهيروين بوزن إجمالي 3كغ و682غراماً، في الكيس الأول 335كبسولة هيروين بوزن 2كغ 720غراماً ، وفي الآخر 113كبسولة تحتوي على 962غرامًا.

اعترف المتهم الأول م.ع.م "26 سنة بأنه أقدم على كسر زجاج الشاحنة بغرض فتح السيارة بناء على طلب من المتهم أ.أ.ص- سنة 25 من الجنسية ذاتها، وهو يعمل في أحد مكاتب النقل البري العام، - فسارع رجال المكافحة إلى مكان تواجد المتهم الثاني، وقاموا بمباغتته وإلقاء القبض عليه، واقتياده وسيارته إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

ورداً منه على استفسارات الضابط المختص حول مصدر المخدرات والضالعين بالعملية. أجاب الثاني أ.أ.ص بأنه كان ينسق مع أحد الأشخاص خارج الدولة، ويدعى" ن.ل" من الجنسية ذاتها، وبأنه قد شعر بالخوف حين كلفه ذلك الشخص هاتفياً بالذهاب إلى الشاحنة وانتشال المخدرات منها ، مما دفعه إلى الطلب من المتهم الأول م.ع.م التوجه على الشاحنة والقيام بكسر زجاجها.

من جانب آخر أفضى تقصي فريق المكافحة للضالعين في العملية إلى الكشف عن متهم رابع يدعى: "م.س.ص"، من الجنسية ذاتها، هو صاحب الشاحنة، ومعروف بأنه من أصحاب السوابق، حيث ألقي القبض عليه في قضية ترويج مخدرات بإمارة الشارقة قبل يوم واحد من تنفيذ العملية.

أسندت لكل من المتهمين: الأول والثاني والرابع تهمة حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والاشتباه بتعاطيها. وللثالث تهمة ترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والاشتباه بتعاطيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا