• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مفاجأة خطيرة.. «داعش» يخطط لاستهداف بطولة «يورو 2016» بفرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

الاتحاد نت

كشفت تقارير استخباراتية غربية عن ارتفاع مستوى التهديدات الأمنية بالعثور على مخطط يسعى تنظيم «داعش» الإرهابي لتنفيذه خلال مباراة انجلترا وروسيا ضمن بطولة «أمم أوروبا 2016»، في فرنسا، مستخدماً انتحاريين بأحزمة ناسفة أو طائرات من دون طيار مفخخة.

وأظهرت التقارير أنه تم العثور على تلك المخططات مخزنة في حاسب آلي يعود للعقل المدبر لهجمات بروكسل صلاح عبد السلام، المعتقل حالياً في فرنسا والذي يحاكم بتهمة الإرهاب.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن تنظيم «داعش» الإرهابي خطط تحديداً لتنفيذ عملية إرهابية ضد مشجعي المنتخب الإنجليزي الذين سيحتشدون الشهر المقبل في مدينة مارسيليا الفرنسية لحضور مباراة منتخب بلادهم ضد روسيا في البطولة الأوروبية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن صلاح عبد السلام خطط ومجموعته الإرهابية لاستخدام طائرات من دون طيار تحمل مواد كيماوية بهدف تعريض الجمهور لها أو تفجيرها في الملعب ونشر تلك السموم بين الجمهورين الإنجليزي والروسي، باعتبار أن البلدين يقومان بقصف مواقع التنظيم في سوريا والعراق.

وعبرت المصادر عن خشيتها من نجاح التنظيم المتشدد في تنفيذ هجوم مسلح سواء في فرنسا أو في إحدى الدول الأوروبية بعد هجمات باريس الدموية التي وقعت خلال نوفمبر الماضي، مشددة على أنه على الرغم من أن صلاح عبد السلام رهن الاعتقال حالياً إلا أن كثيرين من أتباعه ورفاقه في التنظيم طلقاء حتى الآن ويخططون لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأشارت تقارير محلية إلى أن النوادي الليلية والمراكز الرياضية والتجمعات الشبابية العامة إضافة إلى المطاعم والمرافق الخدمية الأخرى وضعت في حالة تأهب قصوى وشددت إجراءاتها الأمنية خشية استهدافها من قبل تنظيم «داعش» الإرهابي مع قرب انطلاق بطولة أمم أوروبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا