• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لقى حتفه خلال معارك عنيفة

نجل مساعد القذافي يقود «داعش» في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

القاهرة- د ب أ

ذكر تقرير إخباري، اليوم الاثنين، أن مصادر محلية من داخل مدينة سرت الليبية، أكدت مقتل المسؤول العسكري الأول لتنظيم «داعش» في سرت ويدعى أبو إسلام الشريفي ومحمد عمر أشكال، نجل المنسق العام لمكتب الاتصال باللجان الثورية، والذي كان يعتبر بمثابة «الحزب الحاكم» خلال عهد الرئيس السابق معمر القذافي.

وقالت المصادر لموقع «بوابة الوسط» الإلكتروني، إن الشريفي وأشكال قُتلا في الاشتباكات التي دارت بمحور البخارية غرب سرت، حيث جرى استهدافهما مباشرة من قبل قوة «البنيان المرصوص»، بالإضافة إلى عدد آخر من قيادات التنظيم، منهم الداعشي محمد أشتيوي الملقب بـ«الكيوي» وأربعة من تونس وثلاثة من مصر تابعين لـ«شرطة داعش» وسقوط عدد كبير من الجرحى.

من ناحية أخرى، ذكرت «بوابة الوسط» أن الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري، اكد أن القوات التابعة لعملية «البنيان المرصوص» تمكنت من السيطرة «بالكامل» على وادي جارف.

وأضاف الغصري أن القوات التابعة للعملية دحرت عناصر التنظيم إلى وسط مدينة سرت، لافتًا إلى أنهم ينتشرون فوق المباني والمواقع الحكومية مثل جامعة سرت والمجمع الإداري الحكومي ومصنع الأعلاف.

وتهدف عملية البنيان المرصوص إلى تحرير سرت من تنظيم «داعش» الذي يسيطر عليها منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في ليبيا.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا