• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

بسبب ضعف المخصصات

سعوديون يسجلون أطفالهم في حضانات الكنائس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

الاتحاد نت

أظهر استبيان أعده مبتعثون سعوديون في الولايات المتحدة أن 5% من المبتعثين اضطروا إلى إلحاق أطفالهم بحضانات رخيصة الثمن تتبع لبعض الكنائس. وأرجع الاستبيان ذلك إلى ارتفاع تكاليف الحضانات الخاصة في ظل قلة المخصصات المالية المرصودة لحضانة الطفل والمقدرة بـ277 دولارا، إضافة إلى ارتفاع تكاليف الحياة هناك.

وطبقاً لما نشرته صحيفة "الوطن" السعودية، فإن الاستبيان الذي كشف هذه الحقيقة، أعده فريق "طلبة سعوديين في أميركا" وخصصه لبحث مسألة الحضانة وشارك فيه 1341 طالبا وطالبة ممن لديهم أطفال، وأظهر كذلك أن 58% من المبتعثين لديهم طفل واحد و30% طفلان، وأن 59% فقط أحد الوالدين مبتعث والآخر مرافق.

ونقلت الصحيفة عن الملحق الثقافي السعودي في واشنطن الدكتور محمد العيسى، قوله، إن الملحقية رفعت توصية بزيادة المخصصات المالية للأطفال دون سن السادسة والذي يتعين أن ينضموا إلى الحضانة.

وقال العيسى إن رفع الطلب تم قبل 8 أشهر وما زلنا ننتظر حتى الآن نتائجه، مشيرا إلى أن الملحقية حددت متوسط تكلفة الحضانة ويعادل 500 دولار. وقال "نأمل أن تتم الموافقة على إعطاء كل طالب دون السادسة بدلا يعادل 500 دولار لكي يحظى بالانضمام إلى الحضانة المناسبة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا