• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جموع الأهالي وقوات الأمن تتصدى لتظاهرات محدودة

«الإخوان» تواصل إرهابها بالمحافظات المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

القاهرة (وكالات) - واصلت جماعة «الإخوان» المحظورة إرهابها بتظاهرات عشوائية في عدد من المحافظات، أسفرت عن احتراق محال، وإصابة 3 أشخاص، بعد إطلاقهم للشماريخ وإشعال النيران في 3 سيارات ملاكي، وإطلاق النار على الأهالي والشرطة، فيما أطلقت الشرطة الغاز على عناصر«الإرهابية»، بالتزامن مع تصدي الأهالي لمسيراتهم، وضبط عدد من مؤيدي الجماعة بالإسكندرية والسويس وعدد من المحافظات. وبينما كانت معظم التظاهرات محدودة، وخرجت قبيل صلاة الجمعة، كثفت قوات الأمن من وجودها بمحيط أقسام الشرطة ومديريات الأمن والمنشآت الحيوية.

ففي القاهرة نشبت اشتباكات بين عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي وعدد من أهالي منطقة عين شمس، استخدم خلالها عناصر الإخوان زجاجات المولوتوف والألعاب النارية. جاء ذلك خلال تنظيم أنصار جماعة الإخوان مسيرة بعين شمس، رددوا خلالها هتافات مناهضة للجيش والشرطة ورافعين شعارات رابعة. وسادت حالة من الكر والفر بين الجانبين، عندما رفض بعض أهالي عين شمس مرور مسيرة الإخوان بشارع محمد رشاد، وفى السياق ذاته، توقفت الحركة المرورية في شوارع عدة بالمنطقة، كما قام أصحاب المحال بإغلاقها مؤقتا. وفرضت قوات الشرطة بحلوان، كردوناً أمنياً، بمحيط محطة مترو حلوان، عقب تجمع عناصر الإخوان «الإرهابية». وتحركت بعد ذلك قوات الشرطة لتمشيط المناطق المحيطة والشوارع الجانبية بحثاً عن الفارين من المسيرة ، فيما دعت عناصر الإخوان للتجمع مرة أخرى عقب صلاة المغرب أمام أحد المساجد القريبة من المترو.

وفي الإسكندرية قال اللواء أمين عز الدين، مساعد الوزير لأمن الإسكندرية: إن القوات تمكنت من تفريق مسيرات الإخوان بمنطقة شرق ‏المدينة، وضبط 5 من المشاركين فيها، بحوزتهم كمية من الألعاب النارية وزجاجات المولوتوف والمنشورات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة، والتي تدعو إلى العنف ضد مؤسسات الدولة، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة. وأضاف مدير الأمن: «بناءً على خطة أمنية رصدت المتابعة الأمنية قيام بعض عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بتنظيم مسيرة محدودة في منطقة شرق ‏المدينة عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة و‏الشرطة، وتحث على العنف ضد أجهزة الدولة حاملين منشورات تدعو للعنف ضد القوات المسلحة والشرطة ومعطلين للحركة المرورية و‏المواصلات العامة والخاصة». وتابع: «كما قاموا بالتعدي على المواطنين المؤيدين لخريطة الطريق».

وفي دمياط، نظم عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية سلسلة بشرية في سوق الجمعة بدمياط، رفعوا خلالها إشارات رابعة، ورددوا هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة.

وفي كفر الشيخ، انطلقت مسيرة صباحية نظمتها عناصر الإخوان بمدينة دسوق، ورددوا فيها هتافات ضد استمرار قطع المياه والكهرباء وقلة الغاز والسولار، ورفع المشاركون في مسيرة الإخوان شارة رابعة، ورددوا عددا من الهتافات المناهضة للجيش والشرطة. وفي الإسماعيلية، شهدت المحافظة وجودا أمنيا كثيفا على المنشآت الحكومية والشرطية، تحسبا لاندلاع أعمال عنف أو تظاهرات لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال مصدر أمني: إن سبب انتشار القوات والوجود الأمني الكثيف بشوارع الإسماعيلية، وبالقرب من المنشآت الشرطية والمصالح الحكومية، هو إجراء عادي يوميا، ولكن يتم تكثيفه يوم الجمعة من كل أسبوع، تحسبا لاندلاع أعمال عنف أو تنظيم تظاهرات لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا بأنه تم الدفع بعدد من القوات لزيادة تأمين المنشآت الشرطية والحكومية على مستوى المحافظة، كما تم زيادة إعداد القوات المشاركة في الأكمنة التي تربط الإسماعيلية بحدودها مع المحافظات الأخرى، كما تم زيادة عدد الأكمنة الثابتة والمتحركة داخل وخارج المدن لفحص المترددين على المحافظة، مضيفا أن المجرى الملاحي لقناة السويس مؤمن تماما والمعديات مؤمنة، حيث تم تزويد بعض المعديات ببوابات إلكترونية لفحص المترددين على الإسماعيلية، والمغادرين لها عن طريق المعديات، كما تم الدفع بعدد من أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية على عدد آخر من المعديات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا