• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة وأوامر محمد بن زايد

«الهلال الأحمر» تقدم مساعدات للمتأثرين من فيضانات سريلانكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (وام)

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية للمتأثرين من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدتها سريلانكا مؤخراً، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة.

وبدأت الهيئة تنفيذ برنامج إغاثي توفر من خلاله الاحتياجات الأساسية من الغذاء ومواد الإيواء والمستلزمات الأخرى للأسر التي تضررت من فداحة الكارثة وتواجه ظروفاً إنسانية صعبة.

وتعمل الهيئة بالتنسيق مع سفارة الدولة في كولومبو وجمعية الصليب الأحمر السريلانكية على تقديم أفضل الخدمات الإغاثية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم الإنسانية.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي لها أن عملياتها الإغاثية في سريلانكا تأتي امتداداً لنهج الدولة وقيادتها الرشيدة في الوقوف بجانب ضحايا الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية في كل مكان وأي زمان دون النظر لأية اعتبارات غير إنسانية، وتعزيزاً لمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية على الساحة السريلانكية والتي لم تتوقف على مدى العقود الماضية.

وقالت الهيئة إن عملياتها الإغاثية الجارية حالياً في الأقاليم المتضررة من الفيضانات والانهيارات الأرضية في سريلانكا تجد الاهتمام والمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان. وأشارت الهيئة إلى أن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على تواصل مستمر مع مجريات الأحداث والأوضاع الإنسانية على الساحة السريلانكية، ويتابع جهود الهيئة ومبادراتها الرامية إلى تخفيف وطأة الكارثة عن كاهل الضحايا والمتأثرين. وكان وفد من هيئة الهلال الأحمر برئاسة محمد سالم الجنيبي مدير الإغاثة قد توجه الأسبوع الماضي إلى العاصمة كولومبو للإشراف على تنفيذ البرنامج الإغاثي وإيصال المساعدات الإنسانية التي تم شراؤها من الأسواق المحلية هناك للمتأثرين في عدد من الأقاليم الأكثر تضرراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض