• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صعد إلى المربع الذهبي

فيدرر يهزم أندرسون في «إنديان ويلز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

كاليفورنيا (د ب أ) - تأهل السويسري روجيه فيدرر إلى المربع الذهبي لبطولة انديان ويلز لتنس الأساتذة للمرة الثامنة بعدما تغلب على الجنوب افريقي كيفين أندرسون 7 - 5 و6-1 أمس في دور الثمانية. ويلتقي فيدرر الفائز بلقب انديان ويلز أربع مرات من قبل، في الدور قبل النهائي مع الأوكراني الكسندر دولجوبولوف الذي تغلب على الكندي ميلوس راونيتش المصنف العاشر 6 - 3 و6 - 4، ليصبح أول لاعب أوكراني يصل إلى هذه المرحلة من البطولة الأميركية.

وكان فيدرر فاز على أندرسون في المباراة الوحيدة التي جمعت بين الاثنين في السابق، قبل أربعة أعوام في بطولة بازل. وسجل فيدرر المشاركة رقم 14 له في بطولة إنديان ويلز وحقق فوزه الـ 46 في البطولة. ويسعى فيدرر «32 عاما» لمواصلة حملة الصعود إلى منصات التتويج، بعدما أحرز لقب بطولة دبي قبل أسبوعين. وقال فيدرر الفائز بـ17 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى: «من الرائع العودة إلى المربع الذهبي، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة للمستوى الذي ظهرت به». وأضاف: «المجموعة الأولى كانت صعبة ولكني واصلت اللعب بشكل إيجابي، لقد نجح اندرسون في الحصول على بعض النقاط الفاصلة ولكني وجدت طريقي نحو الفوز». وواصل دولجوبولوف الذي أطاح بالإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم، من الدور الثالث لإنديانا ويلز، مسيرته الرائعة الموسم الحالي، حيث أنه تغلب أيضا على البريطاني أندي موراس.

وجاءت الهزيمة أمس لتحرم راونيتش المصنف 11 على العالم، من العودة لقائمة المصنفين العشرة الأوائل. تأهلت الصينية نا لي إلى الدور قبل النهائي لفئة السيدات بعدما تغلبت على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-3، 4-6، 6-3. وتسعى لي، المصنفة الأولى في البطولة، لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من الأمريكية سيرينا ويليامز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا