• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فوزان كبيران لليون وبنفيكا في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي

جوميز ينقذ فيورنتينا من السقوط في كمين «السيدة العجوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

نيقوسيا (أ ف ب) - تعادل يوفنتوس مع جاره فيورنتينا 1-1، وحسم ريال بيتيس المواجهة الإسبانية مع مواطنه إشبيلية 2-صفر، أمس الأول، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج). وحقق ليون الفرنسي فوزاً كبيراً على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 4-1، في حين تلقى توتنهام الانجليزي ضربة قاسية بخسارته الكبيرة أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-3.

على ملعب يوفنتوس ستاديوم، لم يستطع فريق «السيدة العجوز» متصدر الدوري وحامل اللقب المحلي في الموسمين الماضيين، تجديد فوزه على فيورنتينا في المواجهة الإيطالية الخالصة، بعد أن كان هزمه 1 -صفر الأحد الماضي في الدوري المحلي، وتأجل الحسم في المسابقة الأوروبية إلى الخميس المقبل، حيث يقام الإياب على أرض فيورنتينا. ووضع يوفنتوس ضيفه في موقف حرج في وقت مبكر يوفنتوس، بعد كرة عرضية عالية رفعها من الجهة اليسرى الغاني كوادوو أسامواه وامتصها سيباستيان جوفينكو على صدره، فسقطت أمام التشيلي أرتورو فيدال الذي تابعها بسهولة في الشباك (3).

وأبعد المونتينيجري ستيفان سافيتش خطر كرة عرضية أرسلها أسامواه، صاحب هدف الفوز الاسبوع الفائت، من الجهة ذاتها (13)، وانقذ البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو حارس فيورنتينا مرماه من هدف ثان، عندما تصدى ببراعة لرأسية فيدال (25). ووقفت العارضة بوجه رأسية ثانية لفيدال (38)، وانحرفت كرة الإسباني بورخا فاليرو سنتيمترات قليلة عن القائم الأيسر لمرمى جانوليجي بوفون، بعد أن ارتطمت بقدم المدافع الإيطالي من أصل نيجيري أنجلو أوغبونا وفاتت فرصة التعادل على الضيوف (45).

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب فيورنتينا فينتشنزو مونتيلا تغييرات ناجحة، وتمكن الألماني ماريو جوميز بديل اليساندرو ماتري من تسجيل هدف التعادل بعد كرة بعيدة من المنطقة الدفاعية سيطر عليها في الجهة اليمنى، وهرب من مدافعين وخدع بوفون، بعد خروج غير موفق ووضعها في المرمى (79). واشتدت المنافسة والاثارة في الدقائق العشر الأخيرة مع سيطرة أكبر لفيورنتينا ما أدى لتدخل بوفون مرات عدة، وإبعاد كرات خطرة دون أن تتبدل النتيجة.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخزان، انتهت المواجهة الإسبانية في عاصمة الأندلس بين إشبيلية وضيفه وجاره ريال بيتيس، بفوز الأخير بهدفين نظيفين جاء أولهما بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء بواسطة ليونارد باتيستاو (15). وفي الشوط الثاني، عزز سلفادور سيفيا هذا التقدم، وأكد الفوز بالهدف الثاني (77).

وعلى ملعب جيرلان البلدي، وجد ليون الفرنسي نفسه متخلفا في وقت مبكر بهدف سجله بافل هورفاث من ضربة رأس (3)، قبل أن يعادل له غيدا فوفانا من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (12). وفي الشوط الثاني، حقق ليون المهم، وسجل هدف التقدم عن طريق الكسندر لاكازيت (53)، ثم تأكيد الفوز عبر ارنولد مفويمبا (61). ووجه فوفانا الضربة القاضية للفريق الضيف بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (70). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا