• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حذر لاعبي «المانشافت» من التهاون قبل المونديال

لوف: نولي اهتماماً خاصاً لأداء اللاعبين في دوري أبطال أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

برلين (د ب أ) - طالب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، لاعبيه بالتركيز الكامل والالتزام بالاحترافية قبل ثلاثة أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل، مشيراً في الوقت نفسه، خلال مقابلة حصرية أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية إلى أنه ينبغي على لاعبيه الكبار البعيدين عن مستواهم العمل بجدية لنيل تذكرة السفر إلى البرازيل.

وقال لوف ردا على سؤال عن أولوياته في الأسابيع المقبلة «قبل مباراة تشيلي الودية (التي فازت بها ألمانيا بصعوبة 1- صفر في الخامس من مارس الجاري) كنا نحلل أداء كل لاعب على حدة وندون نقاط القوة والضعف به، وما هي قدرته على تطوير مستواه، وكيف يمكننا إعادة تأهيل اللاعبين المصابين أو البعيدين عن حساسية المباريات قبل انطلاق المونديال، وكشفت مباراة تشيلي أن الفريق لم يصل بعد إلى قمة مستواه».

وأوضح لوف حينما سئل عن الدرس الذي خرج به عقب مباراة تشيلي: «إن الوقت يمر، ويدرك كل لاعب أن لديه فرصة جيدة (للذهاب إلى البرازيل)، أي لاعب يعاني مشاكل، أو لا يتصرف بشكل احترافي، يتعين عليه أن يكون على علم بذلك، ويواجه العواقب».

وعند سؤاله عما إذا كان هذا التحذير يشكل مفاجأة للاعبي الفريق قال لوف: «تحدثنا مع كل لاعب بصورة شخصية، وأوضحنا أفكارنا ومتطلباتنا، وقمت بتذكيرهم أيضا أن هناك بضعة أشياء في الفريق أضعها في الاعتبار، وأعلنت بشكل واضح أننا (نرصد) كل اللاعبين». وأضاف مدرب المنتخب الألماني: «إننا نتطلع دائما للمحافظة على اتصالاتنا باللاعبين خاصة الذين يبلغوننا بشعورهم أن الأمور لا تسير بسلاسة معهم، وذلك عندما يتعرضون للإصابة، أو عندما يكون لديهم مشاكل في التدريبات، وقلنا لهم أيضا إنه ربما نحتاج إلى عقد جلسات إضافية معهم في بعض الحالات».

وكشف لوف أنه سيستمر في متابعة لاعبي المنتخب الألماني عن قرب مع أنديتهم حتى نهاية الموسم الحالي حيث قال: «نولي اهتماماً خاصاً بدوري الأبطال، وكما جرت العادة، فإن هناك ثلاثة أو أربعة أشخاص يتابعون الدوري الألماني، وأنسق مع بقية أعضاء الجهاز الفني للقيام بهذا الأمر، نركز على عدد قليل من اللاعبين في الوقت الراهن، من أجل تقييمهم بشكل أفضل، ونحن على اتصال باللاعبين كل أسبوع، وكذلك مع مدربي أنديتهم من وقت لآخر». وعن اختياره لمساعد جديد له عقب المونديال خلفا لمساعده الحالي هانسي فليك الذي سيتولى منصب المدير الفني لاتحاد الكرة الألماني بعد انتهاء كأس العالم قال لوف «أعددت ذهني لإجراء بضعة محادثات (في هذا الشأن) ولدي بعض الأفكار ولكني أدركت الواقع، العمل اليومي يلاحقني. لن تكون هناك أي قرارات قبل كأس العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا