• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. هونيس يعلن استقالته من رئاسة بايرن ميونيخ

«البافاري» يواجه تحدي ليفركوزن في «اليانز أرينا» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

نيقويسا (أ ف ب) - تتركز الأنظار على مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مع باير ليفركوزن الثالث اليوم ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني والتي قد يقترب فيها الأول من لقب شبه محسوم جراء ابتعاده 20 نقطة عن بوروسيا دورتموند الثاني.

بايرن فاز في مبارياته الـ 16 الأخيرة منذ تعادله على أرض ليفركوزن بالذات 1-1 وهو لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.

ويعيش الفريق البافاري فترة فنية رائعة وهو تخطى خصمه أرسنال الانجليزي العنيد في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا 3-1 بمجموع المباراتين في طريقه للدفاع عن لقبه القاري حيث يأمل أن يصبح أول فريق منذ ميلان الإيطالي (1989-1990) ينجح باحراز اللقب مرتين على التوالي.

في المقابل، يعيش بايرن كارثة إدارية كبرى بعدما طالب الادعاء العام أمس الأول بسجن رئيسه أولي هونيس لمدة 3 أعوام ونصف بسبب تهربه من دفع الضرائب. وانشغلت ألمانيا باكملها هذا الأسبوع بمحاكمة أونيس (62 عاما) نظراً إلى الأهمية الكبرى التي ترتديها لعبة كرة القدم في هذا البلد، وإلى المكانة التي يتمتع بها هذا النجم السابق كرئيس لنادي بايرن ميونيخ الذي توج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن أولي هونيس استقالته من رئاسة نادي بايرن ميونيخ إثر قرار محكمة المدينة بسجنه ثلاث سنوات ونصف السنة لتهربه من دفع ضرائب قدرت بحوالي 27 مليون يورو. كما قرر هونيس عدم استئناف قرار المحكمة ودخول السجن، وقال في هذا الصدد: «بعد التشاور مع عائلتي قررت قبول حكم القضاء فيما يتعلق بالتهرب من دفع الضرائب». وتابع: «لقد طلبت من محاميي فريقي عدم التقدم بأي استئناف، هذا يتطابق مع تفهي لتحمل مسؤولياتي، التهرب من دفع الضرائب هو أكبر خطأ ارتكبته في حياتي». وأوضح: «بالإضافة الى ذلك، استقيل مع مفعول فوري من منصبي كرئيس للمجلس الاستشاري لنادي بايرن ميونيخ، أريد تحاشي أي ضرر يمكن أن يلحق بالنادي». وشكر هونيس أصدقاءه وأنصار النادي، معتبراً أن بايرن يمونيخ هو بيته وسيبقى كذلك، وختم: «سأبقى وفيا لهذا النادي العظيم والمسؤولين فيه طوال حياتي».

من جهته، يخوض ليفركوزن استحقاقا ثانياً في غضون أيام بعد توديعه دوري الأبطال بخسارة قاسية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 4-صفر في اياب الدور الثاني. لكن رجال المدرب الفنلندي سامي هيبيا يدركون أن هفوة جديدة بعد حصدهم نقطة واحدة من مبارياتهم الأربع الأخيرة، ستعرض مشاركتهم في دوري الأبطال الموسم المقبل للخطر، إذ يتعادلون بالنقاط مع شالكه الرابع ويبتعدون عن فولسبورج الخامس بخمس نقاط.

وسيكون شالكه قادراً على الانفراد مؤقتا بالمركز الرابع عندما يحل على أوجسبورج السادس والمتألق مؤخرا، في افتتاح المرحلة غدا الجمعة بعد أن حقق فوزاً رباعياً على هوفنهايم بثلاثية من الهولندي كلاس يان هونتيلار وذلك بعد سلسلة من النتائج السيئة.

ويبحث دورتموند وصيف الموسم الماضي ووصيف أوروبا والذي يبتعد بفارق أربع نقاط عن ليفركوزن الثالث، عن تأكيد موقعه بين الرباعي المؤهل إلى البطولة القارية، عندما يستقبل اليوم بوروسيا مونشنجلادباخ الثامن والذي لم يفز منذ تسع مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم هرتا برلين مع هانوفر، وفيردر بريمن مع شتوتجارت، وآينتراخت براونشفايج مع فولسبورج، وهوفنهايم مع ماينز، وغداً هامبورج مع نورمبرج، وآينتراخت فرانكفورت مع فرايبورج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا