• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ناشونال جيوجرافيك» ترصد الحيوانات الأكثر تحملاً.. وتعود لزمن مارادونا الجميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) ــ تعرض “ناشونال جيوجرافيك أبوظبي” خلال الأسبوع الأخير من عام 2013 والأول من عام 2014، عدداً من البرامج الشائقة، التي تجذب الأنظار، منها، «العد التنازلي النهائي للحيوان: الناجون»، والذي يطرح تساؤلا: هل أنت من الناجين ممن يقدرون على التعامل مع الانهيار والطوفان والنكبات؟ إذ تتراخى قوى البشر الأشد صلابة إذا قارنا بينهم وبين المخلوقات الأشد ضراوة على سطح الكوكب، وهنا نعمل على حصر أشهر عشرة ناجين في العالم لنصل بالعد التنازلي إلى الحيوان الذي ينعم بقوى تحمّل هي الأكثر استثنائية.. تُعرض الحلقة اليوم الساعة 19.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 18.00 بتوقيت السعودية.

أما برنامج “أعظم لحظات الثمانينيات: أروع لحظات كرة القدم في الثمانينيات”، فيعود بنا إلى عقد الثمانينيات من القرن الماضي الذي شهد تألقاً وازدهاراً في كرة القدم على مستوى العالم، فتألق لاعبون مثل دييجو مارادونا من أميركا الجنوبية بمهاراته في كأس العالم، بينما سيطر فريق ليفربول الشهير على الدوري الأوروبي والإنجليزي معاً. كما يستعيد البرنامج أروع لحظات كرة القدم في الثمانينيات” مجموعة من الألعاب الأكثر شهرة وإثارة للجدل.. وتُعرض الحلقة اليوم الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

أما حلقة “مطار دبي الدولي: الحلقة 3”، فتشهد تبني فريق الإقلاع في مطار دبي شعاراً هو انطلاق كل طائرة في الوقت المحدد. ولكن في هذه الحلقة تختفي فيه اثنتان من حاويات البضائع، يواجه فريق التحميل ضيقاً في الوقت لاستكمال التحضيرات للرحلة الافتتاحية الهامة لطائرة (A380) إلى ملبورن. كما نرى كيف يقوم فريق من المهندسين بفحص 18 ألف قطعة واختبارها على طائرة إيرباص (A330). ونتعرف على ما يلزم لاستبدال محرك طائرة قيمته عدة ملايين من الدولارات، كما نصعد على متن رحلة اختبارية لطائرة يدفع بها الطيارون خارج حدود السرعة المسموح بها أثناء رحلات سفر الركاب العادية.. تُعرض الحلقة غداً الساعة 22.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 21.00 بتوقيت السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا