• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. تشيلسي في مهمة الدفاع عن صدارة «البريميرليج» أمام أستون فيلا اليوم

«السيتزن» في ضيافة هال سيتي بطموح العودة للمنافسة على اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

لندن (د ب أ، أ ف ب) - بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في غضون أربعة أيام، يسعى فريق مانشستر سيتي إلى الإبقاء على آماله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يخرج لملاقاة هال سيتي اليوم في المرحلة الثلاثين من المسابقة. وأدى الفوز بلقب كأس رابطة المحترفين إلى زيادة الحديث عن قدرة سيتي على الفوز بلقب كأس الاتحاد والدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا أيضا الموسم الحالي، وأصبح لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هو الوحيد المتاح أمام الفريق الآن ليتنافس عليه.

ويحتل سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق تسع نقاط خلف تشيلسي المتصدر، ولكن أبناء مانويل بيليجريني يمتلكون ثلاث مباريات مؤجلة. وجاءت الهزيمة على ملعب برشلونة الإسباني 1 - 2 مساء الأربعاء الماضي، لتضعف من عزيمة الفريق بعد أن خسر أيضا على يد النادي الكاتالوني بهدفين نظيفين على ملعب الاتحاد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ولكن المدرب المساعد لمانشستر سيتي روبن كوسيلاس يعتقد أن فريقه يمتلك القوة اللازمة لاستعادة توازنه سريعا. وقال كوسيلاس: «لقد فزنا بالفعل بأول لقاء لنا، قبل أيام قليلة كنا الفريق الوحيد الذي ينافس في البطولات الأربع، وهو أمر من الصعب للغاية تحقيقه، استنادا إلى عدد المباريات الكثيرة التي يخوضها الفريق». وأضاف: «نحن نعمل بناد كبير، ناد يعطينا أفضل الأدوات للعمل، ندرك المسؤوليات على عاتقنا، وندرك مدى أهمية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز».

وأشار المدرب المساعد لسيتي: «ليس هذا ضغطا اضافيا، إنها نفس الضغوط التي واجهناها في كل ناد عملنا به، ولكن لدينا فريق رائع ودعم مذهل من مسؤولي النادي، لذا فإننا نمتلك الثقة، وعلينا أن نقطع خطوة للأمام كل يوم من أجل التطور». وأكد كوسيلاس أن سيتي لعب بشكل جيد أمام برشلونة، مشيراً إلى أن مستوى الثقة في فريق يظل عاليا. وأوضح: «أثبت الفريق أنه يسير في طريق التطور، وعاد لتقديم عروضا جيدة

بعد مروره بفترة صعبة في فبراير». وأضاف: «لقد أظهرنا أننا على قيد الحياة، وسنقاتل من أجل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز».

من جهته، انتعش هال لبلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس لأول مرة منذ عام 1930، لكن لاعب وسط سيتي الفرنسي سمير نصري، أكد أن فريقه مصمم على اللحاق بتشلسي: «لا خيار أمامنا، هدفنا الآن هو الفوز بالدوري، أعتقد أننا أظهرنا في مباراة برشلونة أننا نملك النوعية لمواجهة أفضل الفرق الأوروبية». وينتظر التشيلي بيليجريني المدير الفني لسيتي، الوقوف على مدى جاهزية المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو قبل اختيار قائمة فريقه لمواجهة هال سيتي. وغادر أجويرو الملعب قبيل نهاية مباراة سيتي أمام برشلونة بعد شعوره بإجهاد في العضلات.

ومازال فريق تشيلسي ينافس في دوري أبطال أوروبا، ولكنه الآن سيركز على مباراته أمام مضيفه أستون فيلا اليوم. ويفتقد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي جهود مهاجمه الإسباني فرناندو توريس بسبب الإصابة في الركبة، ويقدم تشلسي مستويات خارقة في الآونة الأخيرة ففاز في 10 من مبارياته الـ12 الأخيرة وسحق توتنهام الأسبوع الماضي 4-صفر، كما مني بخسارته الثالثة والأخيرة هذا الموسم في ديسمبر الماضي أمام ستوك ولم يسقط أمام أي من الفرق الكبرى. ويتوقع أن يمنح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مسؤولية هجومية للكاميروني صامويل إيتو الملهم أمام المرمى راهنا، أو السنغالي ديمبا با للمشاركة في خط هجوم «البلوز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا