• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مصر.. الحكم الدولي محمود عاشور يحرر محضراً ضد الضيوف

الأهلي يستعيد نغمة الفوز بثلاثية الإنتاج الحربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

محيي وردة (القاهرة) - استعاد الأهلي نغمة الانتصارات، بفوزه على ضيفه الإنتاج الحربي 3-1 أمس الأول على استاد القاهرة الدولي في المرحلة الثانية عشرة من منافسات المجموعة الأولى في الدوري المصري لكرة القدم. والفوز هو الأول للأهلي، بعد 4 هزائم متتالية وارتفع رصيده إلى 19 نقطة من 11 مباراة في المركز الرابع، بفارق 6 نقاط عن المتصدر سموحة (من 10 مباريات)، فيما توقف رصيد الإنتاج عند 7 نقاط في المركز العاشر قبل الأخير. وعقب اللقاء توجه الحكم الدولي محمود عاشور، الذي أدار لقاء الأهلي والإنتاج، إلى قسم شرطة مدينة نصر لتحرير محضر ضد إداري الإنتاج، بعدما اعتدي عليه بعد نهاية المباراة، وقرر عاشور رفع تقرير مفصل بالأحداث إلى اتحاد الكرة ولجنة المسابقات.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة، وأهدر فرصا عديدة في ظل النقص العددي الذي عانى منه الإنتاج الحربي، بعد طرد باسم مرسي في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1. وشهدت المباراة تألق موسى يدان وعمرو جمال اللذين كان لهما دور كبير في الفوز الذي حققه الأحمر، بالإضافة إلى المشاركة الأولى لشريف عبد الفضيل وصبري رحيل، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.

وسجل عمرو جمال (25) والبوركيني موسى إيدان (52) والسيد حمدي (78) أهداف الأهلي، وباسم مرسي (7) هدف الإنتاج الحربي. وكان الشوط الأول مثيراً بدأ بضغط هجومي من جانب الأهلي بإهدار مهاجمه محمد ناجي «جدو» أول فرص المباراة فى الدقيقة الثانية من تسديدة علت العارضة وهو مواجه للمرمى، وفشل اللاعب نفسه في استغلال ركلة ركنية وسدد فوق الخشبات.

وعلى عكس سير المباراة، استغل مهاجم الإنتاج الحربي باسم مرسي الكرة المرتدة من حارس الأهلي شريف إكرامي، وارتباك مدافعيه، واحرز هدف السبق في الدقيقة السابعة من تسديدة قوية. وبعد الهدف، شعر لاعبو الأهلي بحراجة موقفهم، وواصلوا ضغطهم الهجومي حتى نجح عمرو جمال في أدراك التعادل، مستغلاً عرضية أحمد فتحي ارتقى لها، وتابعها رأسية على يسار حارس الإنتاج عصام محمود (25). ونجح البوركيني في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة قوية على يمين عصام محمود (52)، وفي الدقيقة 78 نجح البديل السيد حمدي في إحراز هدف الأهلي الثالث، مستغلاً عرضية موسى إيدان تابعها على يسار عصام محمود. من جانبه، أكد محمد يوسف، المدير الفني لفريق الأهلي، أنه كان في أشد الحاجة لتحقيق الفوز، أمام فريق الإنتاج الحربي لحصد أكبر عدد من النقاط من أجل العودة لقمة الدوري، واعتبر يوسف، أن عودة شريف عبد الفضيل مدافع الفريق من أكبر مكاسب، خاصة أنه عائد من فترة إصابة طويلة و قال إن أداءه كان مقنعاً، وأنه ينتظر منه الكثير في الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى، أعلن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي عن شعار النادي خلال الاحتفالية التي يُشرف عليها خلال الفترة الحالية، والتي ستقام يوم 26 مارس الجاري، للاحتفال بالنادي الأهلي كأكثر أندية العالم حصولًا على بطولات قارية، وقال إن الاحتفال سيأتي تحت عنوان الأهلي فخر لأبنائه. وأبدى الخطيب فخره بهذا الإنجاز الذي حققه النادي الأهلي متفوقا على كبرى الأندية العالمية، موضحاً أنه إنجاز يجب أن يفخر به كل أهلاوي ومصري وعربي وأفريقي، لأن الأهلي جزء من انتمائهم.

وتمنى الخطيب أن تخرج الاحتفالية بالشكل الذي يليق باسم النادي الأهلي، والإنجاز الكبير الذي حققه بالحصول على لقب أكثر الأندية في العالم حصولا على بطولات، وعن انتخابات الأهلي المقبلة أكد نائب رئيس النادي أنه يحترم ويقدر اختيارات الجمعية العمومية التي وصفها أنها دائما ما تأتي بالأفضل في مجلس الأهلي.

على الجانب الآخر، فسخ عمر جمال، لاعب الزمالك، عقده مع ناديه أمس الأول، بعدما دخل في عدة أزمات مع الإدارة والمدير الفني أحمد حسام لعدم حصوله على مستحقاته المادية، وحضر جمال مقر النادي وعقد جلسة مع مسؤولي الزمالك، وقام بفسخ عقده بالتراضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا