• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الرميثي: مختبر خاص للكشف على سلامة القصابين

بلدية أبوظبي: مسالخ الإمارة آلية خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

كشف خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، أنه سيتم توفير ملحمة رسمية لكل مسالخ الإمارة خلال العامين المقبلين، إضافة إلى تحويلها لمسالخ آلية، مشيراً إلى أنه يوجد مختبر خاص تديره بلدية أبوظبي للكشف على سلامة القصابين.

وحذر الرميثي في حوار لـ«الاتحاد» من مخاطر اتجاه بعض أفراد المجتمع إلى الذبح خارج المسالخ المعتمدة، وتحديداً في العزب، لأن ذلك الأمر يزيد من خطورة الإصابة بالعقم في حال عدم التأكد من سلامة الماشية وفقاً للاشتراطات المتبعة في بلدية أبوظبي، وأكد أن مسلخ الشهامة سيحتوي على محطة تحلية، وخزانات تبريد ابتداءً من تشغيله التجريبي في السابع من يونيو المقبل.

قدرة عالية

وقال الرميثي «يستخدم مسلخ أبوظبي الآلي لخدمات المؤسسات، فهو مسلخ مجهز بطاقة استيعابية تصل إلى ذبح 4 آلاف رأس خلال فترة زمنية وجيزة، ونستقبل خلاله الطلبات من المؤسسات الحكومية، والمجتمعية، أما مسلخ الوثبة فهو مسلخ تم تشغيله في العامين الماضيين ومتاح للأفراد، والمجتمع، أما مسلخ بني ياس فيعد أكبر مسلخ في الدولة من ناحية عدد الذبائح، وتم خلال الجمعة الماضي ذبح حوالي 1500 رأس، وهو رقم يعادل أرقام الأعياد في مسالخ أبوظبي الأخرى، وذلك يعود إلى الكثافة السكانية العالية، والتقاليد المجتمعية التي اعتاد عليها أهل الإمارات من تقديم الولائم، والعزائم».

وأضاف «ولتخفيف الازدحام على مسلخ بني ياس، قمنا باستحداث مسلخ الوثبة، وهناك طريق لا يتجاوز عشر دقائق يفصل المسلخين عن بعضهما، كما هناك توجه في المستقبل لتحويل مسلخ بني ياس إلى مسلخ آلي، وكل مسالخ أبوظبي إلى مسالخ آلية، لما لها من قدرة عالية على الذبح خلال فترة زمنية قصيرة، إضافة إلى الطاقة الاستيعابية الكبيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض