• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتعزيز خطاب الوسطية والاعتدال

وعاظ وواعظات مواطنون يشاركون في برامج إذاعة القرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، اجتماعاً تنسيقياً مع إذاعة القرآن الكريم في أبوظبي، في إطار التكامل والتنسيق المستمرين بين الجانبين.

ترأس الاجتماع الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة لتوحيد الرؤية، وذلك بهدف تعزيز خطاب الوسطية والاعتدال، وتطوير المحتوى الشرعي والإعلامي ولغة التحاور، وبما يرسخ منهجية دولة الإمارات في التسامح والتعايش المشترك، وقيم السعادة والانتماء والولاء في المجتمع .

ورحب الكعبي بفريق إذاعة القرآن الكريم الذي ضم رئيس الإذاعة ومديري الإنتاج والبرامج والإخراج والمذيعين، مشيداً بالنجاح والتميز الذي وصلت إليه إذاعة القرآن الكريم في بث رسالتها إلى جميع أبناء مجتمع الإمارات ودول الجوار وعبر موقعها الإلكتروني، ما يترجم رؤية قيادتنا الرشيدة التي تولي اهتماماً كبيراً لإبراز الصورة النقية الناصعة لديننا الحنيف.

وثمَّن عبد الرحمن الطنيجي رئيس الإذاعة، جهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الداعمة لإذاعة القرآن الكريم، بالمواد الشرعية والثقافية والمتحدثين من علماء الهيئة ومفتيها والوعاظ والواعظات، وتطوير المحتوى البرامجي وإثرائه بالفقه والفكر الرصين.

وقد تم التوافق خلال الاجتماع على رفد إذاعة القرآن الكريم بعدد من الوعاظ والواعظات المواطنين، للمشاركة في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية الشرعية. وإثراء الإذاعة بالأصوات المتميزة في القرآن الكريم من قراء مواطنين، وأئمة مساجد متميزين، وأن تباشر الإذاعة بتسجيل ختمات كاملة من الجيل الإماراتي الجديد الذين ترشحهم الهيئة.

كما أكدت الهيئة خلال الاجتماع، أهمية نقل خطب الجمعة باللغتين الإنجليزية والأوردو، وتعزيز الجوانب الشرعية في البرامج من خلال الهادف.

وستتشارك الهيئة وإذاعة القرآن الكريم في إنتاج عدد من البرامج التي تعنى بمساجد الدولة، وفن عمارتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض