• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نجمة «بولد أند ذي بيوتيفول» في مقدمة المشاركين

ترايثلون أبوظبي على كورنيش العاصمة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - ‫تقام اليوم منافسات النسخة الخامسة من بطولة أبوظبي الدولية للترايثليون، حيث ينطلق المتسابقون من قلب كورنيش العاصمة بمشاركة 2400 متسابق من 68 دولة، من بينهم عدد من نجوم العالم في اللعبة، ولن تقتصر المشاركة على الرياضيين فقط، حيث ستشهد نسخة هذا العام مشاركة النجمة الأميركية كاثرين كيلي لانج، بطلة المسلسل التلفزيوني الشهير «ذي بولد أند ذي بيوتيفول»، في الحدث بهدف إضافة المزيد من السحر على نسخة هذا العام، وتخوض النجمة الأميركية منافسات البطولة في مواجهة كبار الرياضيين في العالم.‬

وبعد انتهاء الحدث، سوف تمدد النجمة لانج إقامتها لاستكشاف بعض مناطق الجذب السياحية والثقافية في إمارة أبوظبي لأول مرة.

‫‪ومن المنتظر أن تكون بطولة هذا العام إحدى أروع الدورات حتى الآن، حيث يتنافس فيها على المسار الطويل حامل اللقب فريدريك فان ليرده مع وصيفيه في دورة عام 2013، الإسباني إينيكو لانوس والبرمودي تايلر باترفيلد‬‬

أما على المسار القصير، فسوف تحتدم المنافسة أيضاً في فئة الرجال، حيث يخوض الرياضي المصري البارز عمر نور غمار المنافسة في مواجهة الشقيقين براونلي على مسار السباق الذي يعرفه جيداً.

‫ويعود البطل الأولمبي أليستير براونلي للدفاع عن لقبه، وينضم إليه لأول مرة شقيقه وبطل العالم السابق.‬

وقال إليستير براونلي: «إنه لأمر رائع أن أعود إلى البطولة. يمكن أن تلعب الحرارة دورها في السباق، ولكني أعتقد أن استراتيجية السباق تلعب الدور الأكبر في التعامل مع ذلك، بحيث يمكنك المحافظة على ما يكفي من الطاقة على امتداد السباق.

كما يستعد السباق على المسار السريع لفئة السيدات للفت الأنظار من خلال مشاركة المصنفة الأولى سابقاً للاتحاد الدولي للترايثلون أنابيل لكسفورد التي تشارك في أبوظبي للمرة الأولى وتعد إحدى أبرز المرشحات لنيل اللقب.

من جانبه، أكد فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: لا تقتصر المشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون على النخبة الرياضية، فنحن عازمون على تعزيز هذه الرياضة على المستوى الشعبي أيضاً، وتشجيع المزيد من الشباب للمحافظة على نشاطهم وصحتهم، ومن أجل ذلك، عاد ترايثلون أبوظبي للصغار من جديد للعام الثاني على التوالي، وهذه المرة مع زيادة بنسبة 200 في المائة في عدد المتسابقين الشباب، ما يمثل امتداداً مثالياً هذا العام.

وأعرب عن ارتياحه الشديد لنجاح نسخة الأطفال التي أقيمت على كورنيش العاصمة أمس وشهدت إقبالا كبيرا على المشاركة، فضلا عن المتابعة الجماهيرية الكبيرة للحدث، والفعاليات المصاحبة التي أقيمت في المنطقة الترفيهية. ووجه الشيخ الدعوة إلى الجماهير لحضور ومتابعة حدث اليوم، وأكد أن الحضور سوف يستمتعون بالإثارة التي ستكون حاضرة بسبب المنافسة الشرسة بين المتسابقين فضلا على الاستمتاع بالفعاليات المصاحبة لكافة أفراد العائلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا