• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بطول 4,5 كيلو متر وتخدم المناطق الجنوبية

«أشغال رأس الخيمة» تفتتح أولى مراحل طريق «شوكة - السيجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت دائرة الأشغال في رأس الخيمة، أمس، المرحلة الأولى من طريق شوكة السيجي، الممتدة على مسافة 4.5 كيلومتر، بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي مدير الدائرة، الذي أوضح أن الطريق يخدم المناطق الجنوبية في الإمارة، وينفذ على ثلاث مراحل.

وأشار إلى أن المشروع يخدم الأهالي القاطنين في المناطق الجنوبية بالإمارة، بكدرة وشوكة والمنيعي ورافاق وغيرها، خاصة القادمين للمدينة، كما يخدم حركة التنقل بين هذه المناطق، خاصة لحافلات المدارس، والموظفين وغيرهم من مستخدمي هذا الطريق الحيوي والمهم.

وأضاف: يأتي المشروع ضمن خطة شاملة لإقامة وإحلال عدد من الطرق في مختلف مناطق الإمارة لخدمة الأهالي ومن ضمنها: طريق وادي حقيل الذي تم إنشاؤه وافتتاحه خلال الفترة الماضية لخدمة أهالي المنطقة، حيث ساهم هذا الطريق في دخول حافلات المدارس، مشيراً إلى أن هناك مشروعات أخرى يجرى تنفيذها حالياً في كل من الظيت والجزيرة الحمراء.

إلى ذلك، ثمن أهالي المناطق الجنوبية في رأس الخيمة إنجاز المرحلة الأولى من هذا الطريق الحيوي والمهم، وأكد سعيد مصبح هاشل القايدي، مسؤول منطقة شوكة، أن اهتمام القيادة الرشيدة بقطاع الطرق ساهم في ربط المناطق البعيدة بالمدن من ناحية، وإلى تسريع حركة التنمية بتلك المناطق، مشيراً إلى أن هذا الطريق يعد الشريان الحيوي الذي يربط عدداً من المناطق الحيوية والمهمة في جنوب إمارة رأس الخيمة مثل شوكة وكدرة والمنيعي مروراً بالشعبيات المجاورة لهذه المناطق، لافتاً إلى أن إحلال الطريق ينهي المشاكل السابقة في الطريق والمتمثلة في وجود الحفر والتشققات نتيجة لقدم الشارع.

وأضاف: تكمن حيوية الطريق في العدد الكبير من الحافلات المدرسية التي تستخدمه إلى جانب الأهالي القاطنين في المناطق السابقة وكذلك الموظفون والدفاع المدني والشرطة وغيرها من الهيئات التي تستخدم الطريق.

وأوضح خميس القايدي أن الطريق الجديد يساهم في سرعة وصول الموظفين وطلبة المدارس، وسيارات الدفاع المدني كل لموقعه، مقارنة بالفترة الماضية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض