• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«حكم وأحكام» توزع جوائز محمد بن راشد الشعرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة «حكم وأحكام» الشعرية، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أسماء الفائزين بالمراكز العشر الأولى، وحصل كل واحد منهم على 100 ألف درهم، بإجمالي يصل إلى مليون درهم.

وأعلنت اللجنة أيضاً أمس الخميس في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، من خلال قرعة علانية، أسماء 100 شخص آخر فازوا برحلة عمرة لمدة أسبوع تبدأ في الرابع من شهر أبريل المقبل، وتنتهي في الحادي عشر من الشهر نفسه، بمكرمة من صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ليصل إجمالي جوائز المكافآت وجوائز المسابقة إلى أكثر من مليوني درهم.

وأجرت اللجنة، اختيارا عشوائيا لقائمة احتياطية تضم 50 فائزا آخرين، ليتم الاستعانة بهم حسب الترتيب في الاختيار، في حالة اعتذار بعض الفائزين من قائمة الـ 100 المرشحين لرحلة العمرة.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس لجنة تحكيم المسابقة: «تقدم للمسابقة 727 مشاركا من مختلف دول العالم وخاصة العالم العربي والإسلامي، حيث أجابوا على 139 سؤالا موزعة على 29 يوما، هي أيام شهر رمضان الماضي».

وأشار بوملحة، إلى تشكيل لجنتين لعملية التحكيم، الأولى هي اللجنة الرئيسية وتضم في عضويتها 5 مختصين، والثانية فرعية وتضم 10 أشخاص، لافتا إلى أن عمليات التحكيم مرت بعدة مراحل من المراجل والتدقيق، حيث روجعت الورقة الواحدة 3 مرات.

وأفاد أن لجنتي تحكيم المسابقة قامتا باستخلاص الأسئلة التي وردت في شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي نشرت على مدار 29 يوماً، ووضعت الإجابات التفصيلية النموذجية لتلك الأسئلة، والتي على أساسها تم تحكيم المسابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا