• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الملتقى التشاوري» يناقش خطة العمل 2016-2017 للمدارس المنتسبة لـ«اليونسكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع قطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، الملتقى التشاوري للمدارس المنتسبة لليونسكو، الذي أقيم في الجامعة الأميركية في الشارقة، بحضور 200 من مديري المدارس، وعدد من المسؤولين في اللجنة، بغية مناقشة الخطة الوطنية الاستراتيجية للعمل 2016-2017.

وتم في الملتقى، الإعلان عن استحداث مجلس لمديري المدارس يتولى مهمة تفعيل الأدوار المتعددة في الموضوعات التي تتناول جوانب، التراث الثقافي، والتعليم للتنمية المستدامة، والتعليم الجامع، ومتابعة تنفيذ المناشط ذات الصلة بتوجهات اليونسكو في مجال التعليم.

ويهدف الملتقى أيضاً إلى تحديث بيانات المدارس المنتسبة إلى اليونسكو فيما يخص العناوين وأسماء المنسقين لتفعيل عملية التواصل معهم، والاطلاع على تجارب البلدان عالمياً في مجال التعليم.

حضر الملتقى، أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، الأمين العام للجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، ومدراء المدارس المنتسبة لليونسكو، وعدد من المسؤولين والإداريين في اللجنة الوطنية.

وتم خلال الملتقى تأسيس مجلس يجمع تحت مظلته مديري المدارس ومنسقيها بجانب طالب أو طالبة في كل إمارة، بما يعمل على تدعيم رؤية وخطط اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم في تفعيل دور المدارس لتنفيذ النشاطات والبرامج والفعاليات التي تسهم في رفع مستوى مدارس الدولة في مختلف الجوانب.

وأكدت أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم على هامش الملتقى، أن إقامة الملتقى يأتي كخطوة مهمة لتعزيز وتفعيل عمل المدارس في الدولة المنتسبة إلى اليونسكو، ووضع خطة تستند إليها مستقبلاً عند تنفيذ الممارسات التعليمية والتربوية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض