• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتح الدورة الثانية من «فعالية مبتكر» في أبوظبي

حامد بن زايد: الإمارات تقدمت بفضل اهتمامها بالإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أبوظبي (وام)

افتتح سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي أمس «فعالية مبتكر» التي تعرض 100 ابتكار محلي يقدمها نحو 200 مبتكر من مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.وتشكل الفعالية جزءاً أساسياً من «برنامج مبتكر» المبادرة الاستراتيجية التي أطلقتها «لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا» بهدف تنمية الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في مجتمع دولة الإمارات. وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، استطاعت أن تتقدم أشواطا كبيرة في مختلف المجالات بفضل اهتمامها بالإنسان الإماراتي الذي هو الغاية والهدف وهو المورد الذي لا ينضب لرفعة الوطن وازدهاره وعزته ورخائه.

وأشاد سموه باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعنصر البشري وجهود سموه المستمرة برعاية العلم والمفكرين والمبدعين وتشجيع المواهب الشابة ودعم مختلف المعارف والتخصصات بما يخدم تطور الوطن والمواطن لمستقبل زاهر وواعد.

وأعرب سموه عن سعادته لما شاهده من الابتكارات التي تؤكد مدى اهتمام الدولة بالمواهب ورعايتها ودعمها للتمكن من العطاء والإبداع من أجل الوصول إلى مراحل متميزة في هذا المجال لتحتل دولة الإمارات مكانا متقدما في العالم على كل الأصعدة.

وتتولى لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا دورا حيويا في دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار من خلال برامجها ومبادراتها الاستراتيجية التي تمثل «فعالية مبتكر» إحدى مكوناتها الأساسية.

وبهذه المناسبة قال أحمد سعيد الكليلي مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا: تمثل العلوم والتكنولوجيا والابتكار جوهر الاقتصاد القائم على المعرفة الذي تطمح إليه دولتنا وإذ تتولى لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تطوير رأس المال البشري في قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار عبر حزمة متكاملة من البرامج والمبادرات الاستراتيجية فإنها تساعد على تأسيس قاعدة كفاءات وطنية تسهم في تحويل دولة الإمارات إلى واحدة من أكثر الدول ابتكارا على مستوى العالم.. والابتكارات المتنوعة التي نشاهدها في فعالية مبتكر اليوم هي الدليل الملموس على أننا نهتم كمجتمع بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار وهي أيضا البرهان على التزامنا المستمر بتنمية هذه المواهب لتحقيق الهدف الاستراتيجي لدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض