• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شهد تخريج دفعة عام القراءة من جامعة عجمان

حميد النعيمي: الجامعات جزء من منظومة التطور والرقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

عجمان (وام)

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بمسيرة النهضة الحضارية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات للنهوض والتطوير المستمر في مسيرة التعليم، والتي قطعت شوطاً كبيراً للوصول لكل مواطن ومقيم حتى أصبحت الإمارات من الدول المتقدمة في تقديم مناهج جامعية عالية المستوى في جامعاتها وخاصة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. وقال سموه إن الإنجازات التي تشهدها جامعات الدولة في مجال التعليم العالي تسير بخطى ثابتة، لهذا قررنا في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا إطلاق مسمى «عام القراءة» على الدفعة 25 من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا فخراً واعتزازاً بما حققته الدولة من الرقي والتقدم في شتى المجالات. جاء ذلك، في تصريح لسموه عقب حفل تخريج الدفعة 25 من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، تحت شعار «عام القراءة» بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة وبالبالغ عددهم 386 خريجاً وخريجة يحملون جنسية 24 دولة. حضر مراسم حفل التخريج، سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، والعميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية ومدراء الجامعات بالدولة وعمداء الكليات والأساتذة وأعيان ووجهاء البلاد وأولياء أمور الطلبة الخريجين، وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات وكبار المسؤولين.

مسيرة التعليم العالي

وقال سموه، إن مسيرة التعليم العالي في الإمارات تبوأت مكانة مرموقة على مستوى العالم وفق أعلى المعايير الدولية، وهي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي تسعى إلى بناء الإنسان الواعي المتسلح بالعلم والثقافة والمعرفة، معرباً سموه عن سعادته برعايته لمؤسسات التعليم العالي في الإمارة، وحرصه الدائم على حضور احتفالات تخريج الطلاب فيها وبتسليمهم درجاتهم العلمية التي أمضوا زمناً طويلاً من الجهد والسهر لنيل تلك الدرجات.

ولفت إلى أن مؤسسات التعليم العالي في الإمارة حققت كثيراً من أهداف خطة الإمارة لتحقيق التنمية الشاملة فيها، وقال «إننا في إمارة عجمان نعتبر الجامعات جزءاً من منظومة متكاملة للرقي والنهوض بالإمارة».

وأضاف صاحب السمو حاكم عجمان، أن هذا اليوم يمثل تأكيداً حقيقياً وبرهاناً ساطعاً على أن جامعة عجمان تشكل واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية والفكرية والمعرفية والإبداعية ليس في إمارة عجمان أو الإمارات فحسب، بل على الصعيد الإقليمي والعربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض