• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

استقبل وفداً كورياً وبارك اتفاقية المشاركة بين «أدنوك» وشركتي نفط كوريتين

محمد بن زايد: نتطلع لزيادة الاستثمارات مع كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

وام

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البحر مساء أمس وفداً كورياً جنوبياً، ضم سيونج جون كواك رئيس المجلس الرئاسي للرؤية المستقبلية الكوري ويونج ون كانج الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الكورية “كنوك” ودونج سو هور الرئيس التنفيذي لشركة “جي . أس كالتكس” الكورية.

ورحب سموه بالوفد الكوري الزائر مباركاً سموه اتفاقية المشاركة التي تم توقيعها صباح أمس بين شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” من جهة وشركتي النفط الوطنية الكورية “كنوك” و”جي . أس كالتيكس” الكورية من جهة أخرى، وذلك من أجل تطوير مناطق نفطية غير مطورة تقع في إمارة أبوظبي.

وأكد سموه أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتميزة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الصديقة، معرباً سموه عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد الكوري عن سعادتهم بلقاء سمو ولي عهد أبوظبي منوهين بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

رافق الوفد معالي الدكتور جوعان سالم الظاهري الأمين العام للمجلس الأعلى للبترول وعبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، وعدد من مسؤولي شركة أدنوك والدكتور كوون تاه كيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا