• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يرفع شعار الفوز في جميع المباريات

زنجا: اللقاءات الصعبة والحاسمة متعة «الفورمولا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي) - أكد الإيطالي والتر زنجا مدرب الجزيرة أن جميع لاعبيه في حالة بدنية وذهنية مثالية، للعب أمام الظفرة، في نصف نهائي كأس المحترفين لكرة القدم، مشيراً إلى أن مجرد الوجود في نصف النهائي شرف لأي فريق بالدولة، وأن اللاعبين سوف يقاتلون لتجاوز هذا الدور، وبالتالي منح مشجعيهم فرصة المساندة والوقوف خلفهم في نهائي البطولة.

وقال زنجا «إن الفريق استعد بشكل جيد لهذه المواجهة المرتقبة، وأن بلوغ الجزيرة نصف النهائي إنجاز»، معرباً عن اعتقاده بأن جميع الفرق الآن أصبحت تلعب بقوة مضاعفة أمام الجزيرة لتحقيق الفوز، لأنها تريد أن تثبت أنها الأفضل، بعد بلوغ المراحل الحساسة في مختلف المسابقات، وفي المقابل فإن لاعبي فريقه أصبحوا يعرفون جيداً كيف يحافظون على تركيزهم الكامل طوال الوقت، وأنهم أظهروا بشكل واضح في الفترة الماضية، أنهم في قمة التجانس، ويقاتلون بشراسة، من أجل شعار الجزيرة، ويبحثون فقط عن الفوز، والنقاط الكاملة، سواء كانت على ملعبهم أو خارجه، ومن حسن الحظ أنهم يملكون القدرات لتحقيق ذلك.

واعترف المدرب الإيطالي بأنه لن يستطيع أن يعتمد على تشكيلة واحدة في كل المباريات، نظراً لكثرة المباريات، وضيق الوقت وأهمية كل مباراة في أي من المسابقات، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه لا يعاني أي مشاكل، فيما يتعلق بتدوير عناصر التشكيلة الأساسية، لأنه يملك مجموعة من اللاعبين وصفها بالقوية، وهو يضع ثقته فيهم جميعاً بشكل مطلق، وأوضح أن جميع لاعبي الفريق يعرفون جيداً أنهم في منتهى الأهمية بالنسبة لحاضر ومستقبل الفريق، ويتطلعون بلهفة كبيرة للمشاركة في المباريات، لإثبات أنهم يملكون ما يقدمونه للجزيرة في هذا الموسم، وعلى المدى الطويل، ووصف مجموعة اللاعبين الحالية بالأفضل على الإطلاق، سواء من لعبوا في المباراة الأخيرة أو ما قبلها.

وأضاف أنه لم يتردد في الاعتماد على اللاعب الجديد إسماعيل الجسمي في مباراة «الديربي» الحاسمة أمام الوحدة، وكافأه اللاعب على ثقته، بإحرازه هدف الفوز الذي قاد «الفورمولا» إلى نصف النهائي، كما أنه اعتمد على تشكيلة شابة في المباراة الآسيوية الأخيرة أمام الشباب السعودي، وفاز الجزيرة بنتيجة كبيرة، وحقق أول فوز للأندية الإماراتية في السعودية، وأنه يدفع بالوجوه الشابة كلما أتيحت الفرصة، وأظهر اللاعبين أحمد ربيع، وأحمد العطاس، وخلفان مبارك، وعلي سالم استعداداً رائعاً لتحمل المسؤولية، ونالوا ثقته الكبيرة.

وأشار زنجا إلى أنه يفضل جدول المباريات المزدحمة وبرامج البطولات الضاغطة على التوقفات الطويلة، ويفضل أيضاً أن يخوض مباراة كل ثلاثة أيام، وأن يتنقل من مطار إلى آخر، بدلاً من مشاهدة المباريات عبر التلفاز، وأوضح أن صدارة الجزيرة لمجموعته الآسيوية، وبلوغه نصف نهائي كأس المحترفين، وتوافر فرصه حسابياً في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي، دليل على أن الفريق يسير في الطريق الصحيح نحو الفوز بالألقاب.

وأكد مدرب «الفورمولا» أنه يفضل أن يجهز لاعبيه بدنياً وذهنياً عن طريق المباريات المتتالية، وليس بالراحة الطويلة، مشيراً إلى أن تتابع المباريات في فترة زمنية قصيرة يجعله قريباً دائماً من اللاعبين، ويتحدث معهم باستمرار، وهذا ما يرحب به بشكل كبير في عمله مديراً فنياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا